منحة دراسية مجانية لدراسة الدكتوراه في سويسرا

منحه ماجستير
كتب مايكل فارس    |   الجمعة 17 - 2 - 2017 18:00

منحة دراسية مجانية لدراسة الدكتوراه في سويسرا

أعلنت جامعة ETH Zurich بسويسرا عن منحة كاملة المصاريف للطلاب الدوليين من الدول الفقيرة و النامية لدراسة الدكتوراه.
وقالت الجامعة، إن المنحة هي من برنامج E4D والذي يعني الهندسة للتنمية و جامعة ETH Zurich هي جامعة متخصصة في الهندسة و التكنولوجيا و العلوم و الرياضيات و يقع مقرها في زيورخ، و برنامج المنح الدراسية للدكتوراه تشجع على تطوير منتجات أو الأساليب التي لها صلة مباشرة بتحسين سبل العيش للفقراء في الدول النامية أو التي تمر بمرحلة انتقالية وتبلغ فيمة المنحة 175.000 فرنك سويسري لتغطية تكاليف المرتبات للطالب لمدة ثلاث سنوات.
وأوضحت الجامعة، أن المنحة خاصة بشهادة الدكتوراة فى جميع التخصصات المتاحة بالجامعة، كما أن المنحة تغطي مصاريف تصل إلى 175.000 فرانك سويسري على ثلاث سنوات تقسم إلى راتب الطالب الشهري و النفقات التشغيلية.
وأعلنت الجامعة شروط القبول فى المنحة وهى، أن يكون هناك خبرة فى مجال البحوث المختارة، والأفضلية للمواطنين من أقل البلدان نموا وغيرهم من ذوي الدخل المنخفض، وأن يتقدم الطالب للمنحة بمشروع بحثى للدكتوارة جديد، وليس للحصول على تمويل تكميلي في البحوث الجارية، والاقتراح هو من نوعية علمية عالية، وموضوع البحث مبتكر وله صلة بالتنمية، ويتم أخذ السياق البيئي، الاجتماعي والاقتصادي والثقافي في الاعتبار، و المشروع البحثي هو واقعي ويمكن توقع نتائج معقولة، وتوضيح التأثير المتوقع للأبحاث مرتفع للمجموعة المستهدفة.
وتابعت الجامعة، المنحة متاحة للطلاب من نسخة مصدقة عن شهادة الماجستير، وملخص عن المقترح البحثي لايزيد عن 3000 حرف، وشرح كامل عن المشروع لايزيد عن 15 صفحة، والسيرة الذاتية CV، ورسالة قبول الاشراف من أحد المشرفين، و5 مراجعات محايدة للمشروع البحثي، ورسائل توصية.
ويقدم المرشح اقتراحه البحثي إلى البريد الالكتروني التالي، atricia.heuberger@sl.ethz.ch
، على أن يكون آخر موعد لتقديم الملاحظات المفهوم هو 31 مارس 2017 ، والمرشحين الذين تم قبولهم من قبل لجنة الاختيار سيناقشون الاقتراح البحثي جنبا إلى جنب مع الأستاذ الذي وافق على الإشراف على المشروع. إذا كان المرشح و الأستاذ لا يعرفون بعضهم بعضا، يجب اقامة لقاء لمناقشة الاقتراح الكامل، هذا الاجتماع هو إما لقاء وجها لوجه أو اجتماع سكايب.


اضف تعليق

اضف تعليق

البريد الالكترونى لن يتم نشره