الرئيسية / باب على العالم / الحياة اسهل / 6 خطوات لتحقق تحسنا ملموسا فى حياتك
الحياه السعاده

6 خطوات لتحقق تحسنا ملموسا فى حياتك

كل منا يعانى على مدار اليوم من إرهاق سواء فى العمل أو الحياة الشخصية، والبعض يرضخ لضغوط الحياة والأخر يقرر أن يكون أقوى منها حتى لا تكبله، وأليك 6 خطوات فعالة لمواجهة الضغوط،ولتحقيق تحسنا ملموسا فى الحياة.
1. يجب أن تفهم جوانب حياتك والخبرات التي تتصل بشكل وثيق مع نوعية الحياة التي تريدها، أي من السلوكيات الخاصة بك تؤثر على نوعية الحياة الخاصة بك؟ .
2. يجب أن تدرك العواطف الإيجابية، فإن اللحظات التي تتكون من المزاجية الإيجابية، وجهات نظر، أو الأحاسيس، بما في ذلك مشاعر السعادة والامتنان، والتقارب والثقة والسلام والأمل، والإلهام.
3. العلاقات، نوعية علاقاتنا ترتبط ارتباطا وثيقا جدا بشركائنا فى الحياة، فالدعم الاجتماعي والسلامة الشخصية، أمر أساسي لكثير من مهارات التكيف لدينا، وأيضا المرونة عند مواجهة التحديات في حياتنا خاصة ما ينبع من التفاعلات في الماضي أو الحاضر، كما يجب التركيز أكثقر في علاقة الإنسان مع نفسه، وليس مع من حولهم.
4. المعنى: يجب أن نبحث عن معنى حقيقى لما نقوم به،فشعور أننا نضيع وقتنا في مهام تافهة لا تسهم في قضية أكبر، يدمر مشاعرنا، لذا يجب إيجاد معنى مثلا أن ما نقوم به بطريقة ما يساهم في تلبية احتياجات المجتمع ونحن جزء منها.
5. الإنجاز: يرتبط الشعور بالإنجاز ارتباطا وثيقا بمدى كفاءة قدرتنا على إكمال مهام يجب القيام بها ، يمكن أن تشمل أيضا المشاعر الإيجابية البسيطة تأتي من استكمال حل الغاز بسيطة مثل لغز سودوكو، أو مستوى لعبة بفيديو.
6. الصحة: العقل السليم فى الجسم السليم، لذا يجب أن تتمتع بصحة جيدة عن طريق الطعام الصحى الجيد وأخذ قسط وافى من النوم، حتى تستطيع مواجمهة مهامك فى الحياة، وتكون أكثر إنتاجية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *