الرئيسية / باب على العالم / معلومة وأسطورة / أغرب عادات الزواج… مقايضة الزوجة والخوف من الجنيات وتذوق نكهات الفصول الأربعة!!

أغرب عادات الزواج… مقايضة الزوجة والخوف من الجنيات وتذوق نكهات الفصول الأربعة!!

تختلف عادات الشعوب باختلاف ثقافاتها وأفكارها ومعتقداتها، وعندما تتفقد عادات الطعام والشراب والزواج والميلاد تفاجأ بتقاليد غريبة نذكر لك بعضها من خلال سطور كايرو دار المقبلة
فى ايرلندا.. أقدام العروس لا تفارق الأرض خوفا من الجنيات!
هناك إعتقاد راسخ فى ثقافة الشعب الأيرلندى بأن هناك جنيات وجان كامن فى جميع أنحاء الأرض لسرقة الأشياء الجميلة من عليها، وانعكس هذا الإعتقاد على عادات وتقاليد الزواج فى أيرلندا ولأن العروس تكون هى أجمل ما على الأرض فى يوم الزفاف؛ لذا يخشى الشعب الأيرلندى من أن تسرقها الجنيات؛ لذلك يجب على العروس أن لا ترفع قدميها عن الأرض وأن تحتفظ بقدميها دائما ملامسين للأرض حتى لا تخطفها الجنيات .
فى الإسكيمو.. مقايضة الزوجة دليل حب و إحترام!
فى الإسكيمو يستطيع الرجل المقايضة على زوجته أو تبادلها مع جاره إذا لزم الأمر، وله الخيار والحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب كدليلٍ على محبته وإعتزازه بهذا الصديق.
في أمريكا.. تذوق الفصول الأربعة
من عادات ومراسم الزواج لدى الأمريكان خاصة الأفارقة المهاجرين منذ قرون يحرص العروسان على تذوق الفصول الأربعة خلال مراسم الزواج حلوة ومرة وحارة ولاذعة، وتشير هذه النكهات عندهم إلى إختلاف المشاعر وتضارب المواقف في حياة الزوجين وغالبا ما يتم تقديم الفلفل الحار والليمون والخل والعسل، ويحرص المصورون على التركيز على ملامح الوجه أثناء تذوق تلك النكهات.

موضوعات متعلقة

غرائب عادات الزواج… إذلال العريس والعروسة فى اسكتلندا وفى موريتانا تخن العروسة على قد ما تقدر

غرائب عادات الزواج… إذلال العريس والعروسة فى اسكتلندا وفى موريتانا تخن العروسة على

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *