الرئيسية / صحة وتغذية / استخدام الحجامة شائع .. فما هى الفائدة منها ؟

استخدام الحجامة شائع .. فما هى الفائدة منها ؟

تستخدم الحجامة منذ قديم الزمان، ويسعى الكثير منا إلى استخدامها، فما هى الفائدة منها ؟ تقوم الحجامة بطرد السموم التى تتراكم فى الجسم وخاصة الظهر، لعدم قدرة الجسم على التخلص منها وهى عبارة عن دم فاسد، وذلك عندما يتوقف نمو الجسم.

وللحجامة فوائد عديدة فهى تقلل من نسبة البولينا بالدم، وتحارب الكوليسترول الضار فى الدم، وترفع معدلات الكوليسترول النافع، كما ترفع معدلات المورفين الطبيعى بالجسم، ومن أفضل المهمات التى تقوم بها الحجامة هى تسليك الشرايين والأوردة الكبيرة، والصغيرة، وتنشط الدورة الدموية بصفة عامة.
تعمل الحجامة على تسليك الأوردة والعقد الليمفاوية

والحجامة من العلاجات القديمة التى تم استخدامها على مر العصور، وقد حث الرسول صلى الله عليه وسلم على استخدامها، فمن ضمن مهماتها تسليك مسارات الطاقة، وتسليك العقد الليمفاوية، والأوردة الليمفاوية.
تقوى الحجامة الجهاز المناعى بصفة عامة فى الجسم كله، كما أنها تنظم الهرمونات، وتعالج فقرات العنق، تساعد على تحسين الحالة النفسيه للإنسان، كما أنها وقاية للإصابة بمرض السكرى، وارتفاع ضغط الدم، والحجامة تنشط المخ، والادراك، ومراكز الحركة والكلام بالمخ، كما تقوى الذاكرة والسمع، وتنشط الغدد النخاميه، كما تتسبب فى راحة الاعصاب.

سحب السموم وآثار الأدويه وظيفة أخرى للحجامة
تزيل الحجامة بعض التجمعات التى تسبب الألم، وتزيد من انتباة المخ للحالة المصابة بالعضو، حتى يقوم باتخاذ اللازم، وتمتص الحجامة السموم وآثار الأدويه من الجسم، والتى تتجمع فى شكل تجمعات دمويه بين الجلد والعضلات، كما تقوم بامتصاص الاخلاط والسموم، من خلال الخدوش التى تشق الجلد بها.
تمتص الحجامة كل ما يزيد عن حاجة الجسم من الأحماض الذى يترتب على زيادتها زيادة نسبة الكورتيزون الطبيعى بالدم، مما ينتج عنه علاج للألم، وكذلك تنشط مضادة الأكسدة بالجسم.

تعالج الحجامة التوتر العصبى وأمراض الروماتيزم
تعالج الحجامة عددا كبير من أمراض النساء، مثل انقطاع الدورة، وما يتعلق بها من مشاكل للحيض، ونزيف الرحم، كما تعالج الافرازات بانواعها، وتنشيط المبيض، وتهالج زيادة الهرمونات التى تتسبب فى وجود لبن بالثدى، كما تشفى الآلام التى توجد بالرحم، بعد إجراء عملية الرحم، وتعالج التهاب الرحم والتوتر العصبى.
تستخدم الحجامه فى علاج أمراض الروماتيزم، وما يتعلق بها مثل خشونة الركبه، والروماتيد، وآلام الظهر والرقبه وألم الكتف، وتنميل الذراعين، والقدمين، والشد العضلى، وآلام البطن، وعرق النسا.

المواضع التى تعمل عليها الحجامة
وتعمل الحجامة على مواضع الأعصاب وتساعد على تنشيط العقد الليمفاوية، وهناك شروط لوضع الحجامة :
يوضع كأس الحجامة ملتصق بالجلد، على مناطق الألم مباشرة، وعلى مناطق الوصلات العصبية المشتركة، ومنطقة أسفل الظهر تعالج البروستاتا، ومناطق الكتف تعالج أمراض القلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *