الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / بشرتك جافة أو تعانى من حب الشباب..ماسكات سحرية من مطبخك للبشرة

بشرتك جافة أو تعانى من حب الشباب..ماسكات سحرية من مطبخك للبشرة

تربعت ماسكات العناية بالبشرة على عرش العناية التجميلية للمرأة خلال السنوات الماضية، وبدأت المئات من السيدات تتسارع لتطبيق الماسكات الطبيعية على البشرة، خاصة بعد إثبات العلم الحديث مدى فاعليتها على المدى البعيد فى الحفاظ على البشرة وإمدادها بكافة العناصر الطبيعية اللازمة لها.
بعد التسابق لسنوات بمجال عمليات التجميل وما تحدثها من بعض التشويهات لبعض النساء، فضلت كثير من السيدات اللجوء للوصفات الطبيعة، بعد تسليط الضوء عليها واستخدام ملوك العالم سابقا كالملكة كليوباترا والتى كانت أيقونة الجمال ورمز للجاذبية من خلال بشرتها الرائعة ، لعدد من الوصفات أشهرها وصفة حمام اللبن لجمال الجسم، والتى تتسابق فى تقديم تلك الخدمة الكثير من صالونات التجميل.
ومن المطبخ الخاص بكى يمكن تجهيز وصفات بسيطة تستخدم كعلاج حب الشباب وعلاج للبشرة الجافة، أو مقشر أو مرطب لبشرتك:
1- الليمون والعسل والبيكنج صودا:
للحصول على النضارة والتنظيف المثالى، يتم مزج مقدار نصف عصير الليمون ونصف ملعقة من كربونات الصوديوم مع ملعقة عسل أبيض وتم وضعه على بشرة نظيفة 15 دقيقة ثم شفطه بالطريقة العادية.
2- للبشرة الجافة وحب الشباب استخدمى زيت جوز الهند:
اذا كنتى من أصحاب البشرة الجافة فيمكن استخدام زيت جوز الهند لإعطاء البشرة الرطوبة الكافية لها، من خلال قناه بسيط يتكون من زيت جوز الهند وعصير الليمون والكركم.
3- لمعالجة آثار حب الشباب:
وصفة الشوفان بالليمون والقرفة مذهلة لإزالة أثار حبوب الشباب من الوجه ، حيث يتم مزج نصف كوب من الشوفان مع كوب من الماء الدافئ ونقطتين من عصير الليمون وملعقة قرفة، ويتم فردها على البشرة مدة 30 دقيقة ويتم غسلها بالماء الدافى، وتكرر مرة أسبوعيا لمدة شهر، ثم مرة شهريا لمدة 3 أشهر .
4- القهوة وحبوب الشباب:
اذا كنتى من هواة فنجان القهوة فلديكى الآن كنز لنضارة بشرتك والتخلص من حب الشباب، من خلال مزج مسحوق القهوة مع زيت جوز الهند ورشة قرفة، وإعداد ماسك لطيف عل البشرة يكرر شهريا.
5- القرفة وجوزة الطيب لعلاج البثور:
من خلال مزج ملعقة من القرفة مع ملعقة من جوزة الطيب وملعقتين من عسل النحل، ووضعه على البشرة 15 دقيقة
6- بياض البيض وحب الشباب:
مزيج متجانس من بياض البيض والعسل وعهصير الليمون لديه كفاءة عالية لقتل البكتيريا المسببة لحب الشباب ومعالجة تلف البشرة.
7- القرفة والعسل لتنظيف المسامات من البكتيريا:
مزج القرفة والعسل الأبيض وكربونات الصوديوم، وفرد الماسك على بشرة نظيفة لمدة 15 دقيقة
8- الموز لتنظيف البشرة:
اذا كانت لديكى مناسبة ولم تجدى الوقت الكافى لتنظيف بشرتك، ثمرة موزة يمكنها القيام بهذا الدور، من خلال مزجها مع ملقعة من العسل الأبيض وزيت شجرة الشاى والحصول على نتائج مشرقة لبشرتك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *