الرئيسية / مدارس / صحة الرجل / بالصور..الرفعة الميتة أفضل تمرين لتقوية عضلات الظهر للرجال

بالصور..الرفعة الميتة أفضل تمرين لتقوية عضلات الظهر للرجال

يعانى الرجال فى الأغلب من ألام الظهر خاصة مع تقدم العمر، لذا فالحافظ على لياقة بدنية مرتفعة، أمرا ضروريا للتمتع بصحة جيدة، والأهم فى ذلك هو الحفاظ على ممارسة التمارين الرياضية بشكل أسبوعى، وأليك عدة تمارين هامة للحفاظ على ظهر قوى لتقويته وبروز عضلاته أيضا.
تمرين الرفعة الميتة
يعمل هذا التمرين على تقوية عضلة أسفل الظهر بالبار ما عدا انك في تمرين الرفعة الميتة تمسك بالبار إلي الأمام منك (ولا تقوم بتثبيتة علي الكتفين كما في تمرين صباح الخير بالبار ) لأداء التمرين، قف إلي الامام من بار وانثن من عند الخصر وذلك مع ثني الركبتين قليلا عند الامساك بالبارباستخدام القبضة العلوية .

شد عضلات بطنك واحرص بشدة علي الحفاظ علي تقويس منطقة أسفل الظهر. ببطء وبتحكم ارفع جذعك ببسط الوركين وذلك مع الحرص علي تجنب تغيير زاوية الركبتين أو عدم تقويس منطقة أسفل الظهر . عندما تصل إلي الحد الذي يصبح فية الجذع منتصبا والبار عاليا علي الفخدين . اثبت علي هذا.
و لكن انتبه أثناء القيام بهذا التمرين فهناك أشياء يجب أخذها بعين الاعتبار ، فاحذر أن تقوم بعمل هذا التمرين إذا كنت تعاني من إصابات أسفل الظهر ، واتخذ وضعية الرفع المناسبة و لا تعمل على فتح القدمين و تمديدهما إلى أقصى درجة لأن وقوفك بالوضعية الخاطئة سيسهل من حدوث الإصابات ، والوضعية الأفقية آخر حد للرجوع في هذا التمرين فلا تحاول الرجوع أكثر .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *