الرئيسية / توب / 15 فائدة صحية لعصير الرمان.. تعرف عليها

15 فائدة صحية لعصير الرمان.. تعرف عليها

يحتوى عصير الرمان على أكثر من 100 من مادة كيميائية نباتية، وقد بدأ استخدام ثمرة الرمان منذ آلاف السنين كدواء، ويحتوى عصير الرمان على فوائد صحية عديدة، ويساعد على الوقاية من السرطان، وتقوية المناعة، والخصوبة.

إضافة عصير الرمان إلى حميتك يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة والالتهابات، كما انها وسيلة رائعة للحصول على المواد الغذائية المفيدة، والمواد المضادة للأكسدة.

بعض فوائد الرمان:
1. المواد المضادة للاكسدة:
يحتوى عصير الرمان على مستويات عالية من المواد المضادة للأكسدة من معظم عصائر الفاكهة الأخرى، وبه بمعدل ثلاثة أضعاف المواد المضادة للأكسدة الموجودة بالشاى الأخضر.

المواد المضادة للأكسدة في عصير الرمان يمكن أن تساعد على إزالة الجذور الحرة، وتحمى الخلايا من التلف، وتقليل الالتهاب.

2. فيتامين C
كوب واحد من عصير الرمان، يمكن أن يمدك بأكثر من 40% من الاحتياجات اليومية من فيتامين C.

3. الوقاية من السرطان
وجد الباحثون أنه قد يساعد فى وقف نمو خلايا سرطان البروستاتا، وعلى الرغم من الدراسات المتعددة حول آثار العصير على سرطان البروستاتا، والنتائج، لكنها لا تزال أولية، لكنها مشجعة.

4. الوقاية من الزهايمر
ويعتقد أن المواد المضادة للأكسدة فى عصير الرمان، يساهم فى الوقاية من مرض الزهايمر، وحماية الذاكرة.

5. الهضم
عصير الرمان يمكن أن يقلل من التهاب الأمعاء وتحسين عملية الهضم، قد يكون من المفيد للأشخاص الذين يعانون من مرض التهاب القولون التقرحي، وغيرها من امراض التهابات الامعاء.

6. المضادة للالتهابات
عصير الرمان مضاد قوى للالتهابات، بسبب احتوائه على تركيز عال من المواد المضادة للأكسدة، ويمكن أن تساعد فى الحد من الالتهاب فى جميع أنحاء الجسم، ومنع الاكسدة والضرر.

7. التهاب المفاصل:
“الفلافونول” فى عصير الرمان قد يساعد على منع الالتهاب الذى يساهم فى علاج هشاشة العظام والغضاريف، ويجري حاليا دراسة حول تأثير عصير الرومان المحتملة على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي، وأنواع أخرى من التهاب المفاصل.

8. أمراض القلب
عصير الرمان صحى للقلب، ويحمى الشرايين، وقد أظهرت دراسات صغيرة أنه يحسن من تدفق الدم ويحافظ على الشرايين من أن تصبح قاسية وسميكة، ويبطئ نمو البلاك وتراكم الكولسترول فى الشرايين.

الرمان يمكن أن يتفاعل بشكل سلبى مع أدوية ضغط الدم والكولسترول، لذا تأكد من استشارة طبيبك قبل الالتزام بشرب الرمان بشكل منتظم.

9. ضغط الدم
شرب عصير الرمان يوميا يمكن أن يساعد فى خفض ضغط الدم، وحاليا يتم إجراء العديد من الدراسات لتحديد ما إذا كان عصير الرمان يمكن أن يقلل ضغط الدم كليا فى المدى الطويل، أم لا.

10. مضاد للفيروسات
مليئ بالفيتامينات مثل ” C، وE”، وغيرها من المواد الغذائية المعنية بتقوية المناعة، ومضاد للجراثيم والفيروسات.

11. غنى بالفيتامينات:
بالإضافة إلى فيتامين C وفيتامين E، عصير الرمان هو مصدر جيد للفولات والبوتاسيوم، وفيتامين ك.

12. الذاكرة
شرب 8 أونصات من عصير الرمان يوميا يحسن من مستويات التعلم والذاكرة، وفقا لدراسة حديثة.

13. الأداء الجنسى والخصوبة
المواد المضادة للأكسدة تجعله مساعد قوى على لزيادة الخصوبة، خاصة أن الاكسدة تسبب ضعف الحيوانات المنوية وانخفاض الخصوبة عند النساء.

وقد تبين أيضا أن عصير الرمان يحد من التوتر التأكسدى فى المشيمة، كما أن شرب عصير الرمان يزيد من مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال والنساء، وهو أحد الهرمونات الرئيسية وراء الدافع الجنسى.

14. التحمل وتحسين الأداء الرياضى
يحسن عصير الرمان من الأداء الرياضى للشخص، ويساعد فى تقليل الألم والشعور بالانتعاش والقوة، ويقلل أيضا من الضرر التأكسدى الناجم عن ممارسة الرياضة.

15. مرض السكر
وقد استخدم الرمان كإجراء تقليدي لعلاج مرض السكرى فى الشرق الأوسط والهند، ويساعد على تقليل مقاومة الأنسولين وانخفاض نسبة السكر فى الدم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *