الرئيسية / توب / عين الجمل تزيد تدفق الدم للأوعية الدموية وتحسن كفاءتها

عين الجمل تزيد تدفق الدم للأوعية الدموية وتحسن كفاءتها

تزرع أشجار عين الجمل أو الجوز فى طقس معتدل، وترتفع الأشجار إلى أن تصل إلى 40 مترا، وتوجد فى عدد من الدول ومنها جنوب شرق أوروبا، واليابان، والأرجنتين.
وتحتوى عين الجمل على العديد من العناصر الغذائية، والفيتامينات، ومنها فيتامين A، والثيامين، والنياسين، وفيتامين C، والكالسيوم، والحديد، ونسبة عالية من الفوسفور والبوتاسيوم، والبروتين، وتتعدد فوائد عين الجمل أو الجوز، كما يحتوى على الكربوهيدرات، بالإضافة إلى عنصر الزنك، كما يعتبر عين الجمل من أغنى مصادر أحماض الأوميجا 3، كما يعمل عين الجمل على تقليل الإصابة بفقر الدم.
عين الجمل للوقاية من حصوات المرارة
ويتميز عين الجمل بعدد من الفوائد العلاجية، تتبين من خلال دوره فى علاج وتخفيف حدة الاكتئاب، ويعتبر من أفضل الأنظمة الغذائية الصحية ويقى أيضا من حصوات المرارة والربو والأكزيما والتهاب المفاصل أيضا بفضل أحماض الأوميجا 3 الموجوده فيه يعتبر الجوز من أفضل الأطعمه المفيده لصحه القلب والأوعيه الدموية .
وأثبتت الدراسات الحديثة أن تناول ثمار الجوز يوميا يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، حيث أنه يخفض نسبة الكوليسترول فى الدم، والتى تتسبب فى ارتفاع الضغط، حيث أنه يحتوى على نسبة كبيرة من الألياف التى تحسن نسبة الكوليسترول.
عين الجمل من أفضل الأطعمه للقلب وخفض ضغط الدم
وكشفت أحدى الدراسات الحديثة أن تناول ثمار الجوز يوميا يساعد على خفض ضغط الدم المرتفع، ويقى من حصوة المرارة، ويساعد على علاج الأكزيما والتهاب المفاصل، والربو، بسبب تواجد أحماض أوميجا 3 التى تجعل الجوز أو عين الجمل من أفضل الأطعمه فائدة للقلب والأوعيه الدموية السليمة.
يساعد عين الجمل على علاج الشعر الجاف، وقشور الرأس، وتمتد فائدته العلاجية إلى علاج جروح الرأس، بالإضافة إلى استخدام قشوره الخضراء لعلاج القوباء الحلقية، وهى مرض جلدى يصيب فروة الرأس، كما يتواجد بعين الجمل الأحماض الأمينية التى تغذى الشعر وتقويه، وتساعد على الحفاظ عليه، وتعمل على ترطيبه.
عين الجمل تزيد تدفق الدم للأوعية الدموية وتحسن كفاءتها
وأشارت الأبحاث العلمية إلى أن تناول عين الجمل بشكل يومى يساعد على تنشيط وزيادة هرمون الذكورة “التستيرون”، حيث أن انخفاض هذه الأحماض الدهنية بالجسم يتسبب فى الحد من مستوى الهرمونات بالجسم، كما يوجد الحمض الأمينى الأرجينينى بعين الجمل، الذى يتحول إلى أكيد النتريك بالجسم، فيعمل على توسيع وزيادة تدفق الدم إلى الأوعية الدموية بالجسم وزيادة كفاءتها.
تعمل مضادات الأكسدة الموجودة بعين الجمل على حماية البشرة من أشعة الشمس الضارة، كما أن يحتوى على أحماض دهنية مفيدة جدا للجلد، فيحميه من الشيخوخة.
الأضرار التى تنتج عن الإفراط فى تناول عين الجمل
1- ينصح المصابين بقرحة المعدة وأمراض الكبد بعدم تناوله.
2- يسبب الإفراط فى تناول عين الجمل زيادة فى الوزن، بسبب زيادة السعرات الحرارية العالية التى يتميز بوجودها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *