الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / مش بس بالوصفات.. حاربى حب الشباب بالفاكهة

مش بس بالوصفات.. حاربى حب الشباب بالفاكهة

على مدار عقود طويلة تسارعت كبرى الشركات لابتكار مستحضرات علاجية لمكافحة مرض حب الشباب التى تصيب فئات عديدة من الشباب والفتيات خاصة بسن المراهقة، وتسابق العديد للحصول على كل مستحضر طبى جديد ظناً منهم فى وجود حل سحرى للقضاء عليها.
فى هذا المقال نتطرق لطرق علاج جديدة لحب الشباب منها مثلا المأكولات، نعم هناك مأكولات تكافح وتحد من ظهور حب الشباب بل وبعضها له قدرة علاجية بالفعل.
ما هو حب الشباب
هو مرض جلدي تهيجي أو التهابي، ناتج عن تغييرات في المسامات الجلدية والغدد الدهنية المصاحبة لها، التى تحدث نتيجة الإفراز المفرط للزيوت من الغدد بالإضافة إلى وجود طبقة طبيعية من الخلايا الجلدية الميتة ، تتجمع الإفرازات الدهنية تحت المسامة المسدودة، مما يوفر بيئة ممتازة لبكتيريا حب الشباب للتكاثر والنشاط، يظهر حب الشباب عادة على الوجه، الكتفين، الظهر وأعلى الذراعين ومعظم البكتيريا المسببة لحب الشباب اللاهوائية.
يعرض ” كايرو دار” أشهر الطرق العلاجية عن طريق الأكل :
1- الليمون:
شرب كوبين من الليمون يوميا يعمل على التخلص من دهون البشرة الزائدة لاحتوائه على بعض العناصر الكربوهيدراتية ومعادن وأملاح مثل الكالسيوم، والحديد، والمغنيسيوم، والفسفور، والزنك و فيتامينات (A ,B6 ,B3 ,C) .
2- عصير الفراولة:
تناول كوب من عصير الفراولة يوميا يحمى البشرة من الدهون الزائدة التى تفرزها البشرة الدهنية لطبيعتها الحمضية.
3- الكرز:
يحتوى الكرز على فيتامين (ج) والمواد المضادة للأكسدة تعملان كمطهر يحمى البشرة من البكتيريا والفيروسات وتقليل الالتهابات.
4- الكنتالوب:
منعش خلال فصل الصيف وعلاج فعال لمنع تكاثر حب الشباب لاحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم تساعد على خفض ضغط الدم والألياف، و البوتاسيوم ، وفيتامين C .
5- التفاح:
تناول تفاحة يوميا يغنيك عن الطبيب، مقولة مأثورة صحيحة لاحتواء التفاح على عناصر كثيرة مثل فيتامين (أ) وفيتامين (ب1) وفيتامين (ب2) وفيتامين (ب5) الذي يُسمى أيضًا (حمض بانتوثينيك) وفيتامين (ب6) ونياسين (بي3) وفيتامين (ب9) او ما يسمى بـ (حمض الفوليك) وفيتامين (ج) وفيتامين (إي) وفيتامين (ك)، مما يعنى أن التفاح مملكة كاملة من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم ، تفيد الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص.
6- العنب:
من الفواكه الغنية بالفيتامينات، والمعادن ومضادات الأكسدة التى تحارب الدهون الزائدة بالبشرة ، وينصح بتناوله يوميا.
7- الأناناس:
شريحة واحدة منه يوميا كفيلة بالحفاظ على معدل الدهون ببشرتك لاحتوائه على عناصر مثل الكالسيوم، المنجنيز، والفسفور بالإضافة إلى عدد من الفيتامينات ومن أهمها فيتامين A ونسبة منخفضة من الدهون والسعرات الحرارية.
8- الكمثرى:
تحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين” أ ” المفيد للبشرة ويعطيها بريقا ولمعانا وأيضا تفيد فى توحيد لون البشرة.
9- الموز:
يحتوى الموز على معدلات مرتفعة من الكربوهيدرات أعلى و الفوسفور أعلى فيتامين “ا” والحديد التى تساعد على نضارة البشرة.
10- الخوخ:
غنى بالموتاد المضادة للاكسدة يمنح البشرة الترطيب ويمنعها من الجفاف لاحتوائها على أحماض ألفا هيدروكسي، ونسبة عالية من فيتامين(أ،ج).

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *