الرئيسية / توب / كيف تشترى الإلكترونيات المستخدمة؟

كيف تشترى الإلكترونيات المستخدمة؟

أحيانا نشترى السيارات المستعملة، والأثاث، والملابس، ولكن شراء الالكترونيات المستخدمة قد تكون أخطر من كل ذلك، إن لم يكن معها ضمان، أنها ليست معيبة، إلا أننا نضطر لشراء الالكترونيات المستخدمة لتوفير المال.

قبل شرائك للإلكترونيات المستخدمة، عليك اتباع الخطوات التالية:

1- ابحث فى المنتج نفسه:
بعض المنتجات تستمر لفترة طويلة، وأخرى لا تستمر طويلا، على سبيل المثال “البطارية” يمكن استبدالها طالما استمرت قابلة للشحن، ولا يمكن بسهولة استبدالها إذا أصبحت بالية، وهو نفس الشئ مع منتجات الأجزاء الميكانيكية لأنها أكثر عرضة للتبلى.

2- قراءة امكانياته وخصائصه على الانترنت:
حيث يمكنك طرح الأسئلة حول الجهاز الذى ترغب فى شرائه، لمعرفة مشاكل المنتج نفسه، وللإطلاع على الجهاز فى حالته الجديدة، لإلمامك بالفارق بينه وبين المستخدم منه، على أن تنعكس تلك النواقص إن وجدت على سعر الشراء.

3- عليك معرفة إن كان الجهاز بحالته التى انتج عليها، أم أنه تم إجراء تجديدات عليها من قبل الشركة المصنعة لها، أم من قبل أطراف أخرى.

4- تأكد من أن المنتج يأتى مع ضمان، ومعرفة كم من الوقت يستمر، وما الفائدة التى ستعود عليك منه؟ وهل يمكنك شراء ضمان إضافى أم لا؟ إذا كان الأمر كذلك، فإلى متى، وكم هى التكلفة؟ حتى إذا اخترت عدم شراء تمديد للضمان.

5- اسأل عن سياسة استرجاع الجهاز، فمعظم الأماكن ذات السمعة الطيبة تتيح إمكانية إرجاع المنتج فى غضون شهر أو نحو ذلك.

6- إذا كان ذلك ممكنا، اختبر المنتج قبل شرائه، على الأقل يأكد لك ذلك أن المنتج يعمل فى الوقتى الحالى.

7- الابقاء على أية إيصالات أو الأوراق التي تلقيتها. وسوف تحتاج إلى أمر صحيح للحصول على إصلاح أو استبدال. هذا أمر مهم خاصة إذا كنت تدفع نقدا. يمكن إيصالات تثبت التي يمكنك شراؤها، وعندما. تحتفظ بالإيصال في مكان آمن. أنت لا تعرف متى يمكن أن تأتي في متناول اليدين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *