الرئيسية / توب / تعرف على أهم 5 علاجات منزلية للبشرة الجافة

تعرف على أهم 5 علاجات منزلية للبشرة الجافة

بشرتنا هى التى تتحكم فى مدى ظهورنا بشكل جيد أمام الناس، والجلد هو أهم شئ فى الجسم يهمنا أكثر من غيره.
وتختلف أنواع البشرة من عادية ودهنية وجافة، و يعانى بشدة الأشخاص أصحاب البشرة الجافة من كثير من المشاكل مثل الحكة، والشقوق فى الجلد، والملمس الخشن وغيرها الكثير، والعديد من المستحضرات الكيميائية ليست كافية لمساعدتك على علاج مشكلة البشرة الجافة، و تحتاج إلى شيء إضافي للحصول على بشرة ناعمة خالية من العيوب .
ويعرض ” كايرو دار” بعض العلاجات الطبيعية الفعالة للغاية التي يمكن القيام به في المنزل نفسه لعلاج مشكلة جفاف الجلد.

1- زيت الزيتون
زيت الزيتون يحتوى على العديد من المواد المضادات للأكسدة والأحماض الدهنية الصحية التي من شأنها تحسن من جفاف البشرة وباقى أجزاء الجسم، تحتاج إلى زيت زيتون بكر ممتاز لجسمك يوميا بعد الاستحمام.

زيت جوز الهند
2- زيت جوز الهند
يعمل زيت جوز الهند كمرطب للبشرة فهو غني بالفيتامين E للعناية بالبشرة بشكل طبيعي.
لبن – حليب
3- الحليب
يكفى استخدام اللبن وحده لعلاج جفاف البشرة لما يحتويه من مواد مضادة للالتهابات، بالإضافة إلى وجود حامض اللبنيك الذي يساعد على تقشير خلايا الجلد الميت
ويمكن إضافة بضع قطرات من ماء الورد مع بعض عصير الليمون إلى 4-5 ملاعق من الحليب وفرك المناطق الجافة ويترك 15 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد.


4- العسل
يساعد العسل على حبس الرطوبة في طبقات البشرة الجافة ، لاحتوائه على مضادات للميكروبات المضادة للأكسدة ، والعديد من الفيتامينات والمعادن الأساسية التى تساعد بشكل كامل في تحسين صحة الجلد

يمكن استخدام العسل كمرطب يوميى من خلال تدليك الجسم بالكامل به وتركه لمدة 10 دقائق، أو مزج شمع العسل بعد تسخينه وإذابته مع زيت الزيتون وتركه أيضا على الجسم، ثم شفطه بالماء .


5- الزبادى

يحتوى الزبادي على مواد زيتية من شأنها معالجة جفاف البشرة، بالإضافة إلى المواد المضادة للأكسدة والمضادة للالتهابات التى تعمل على تهدئة جافة وحكة الجلد.
مل ما تحتاج القيام به هو وضع طبقة خفيفة من الزبادى على المناطق الجافة بجسم سواء البشرة أو اليدين وتركها تجف، ثم تقشيرها بطرق دائرية وشفطها بالماء، ويمكن بعدها وضع طبقة خفيفة من زيت الزيتون على البشرة للاحتفاظ بكامل الترطيب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *