الرئيسية / توب / تعرف على أنواع الأسماك بالبحر الأحمر

تعرف على أنواع الأسماك بالبحر الأحمر

البحر الأحمر غنى بالآلاف من أنواع الأسماك، التى تصلح للتجارة والأسماك التى تصلح للزينة، كما أن هذا البحر غنى بأجمل الشعب المرجانية الموجودة تحت الماء، أما أسماكه فهى تعد من أقدم الكائنات البحرية التى دراسها العلماء.

1- سمكة نابليون :
تتجلى قدرة الخالق فى “سمكة نابليون” هل تعلم أن هذه السمكة حجمها كبير جدا وسعرها عالى جدا، حيث يصل سعر الكيلو منها إلى ما يزيد عن 100 دولار، وهى سمكة غريبة أيضا لها القدرة على التحول من سمكة أنثى أو إلى سمكة ذكر، فى لحظة زمنية صغيرة، وغير معروف للعلماء السبب الذى يجعل لديها هذه القدرة.

2- سمكة الحريد :
“سمكة الحريد” لا يوجد مثيل لهذه السمكة، ، بل هى من روائع الأسماك، تميل إلى اللون الأخضر، وتشبه لون البغبغاء الملون، لها فم صغير يشبه فم البغبغاء، حتى سماها كثير من الصيادين سمكة البغبغاء، تتغذى على الطحالب، ولا تمتلك أسنان حتى تتمكن من أكل الأسماك الصغيرة.

3- سمكة الفارس :

“سمكة الفارس” تتغذى هذه السمكة على أسماك السردين، وتأكل السردين المهروس وقت صيدها، تفتت الطعام وقت الصيد، تتميز بالذكاء، ولا يستطيع صيدها إلا الصياد الماهر.

4- البهار الأحمر :
أما سمكة “البهار الأحمر” فيقترب شكلها من سمكة البلطى المعروفة، وعائلتها “Lutjanidae” مشهورة، فى عالم الأسماك، تتميز بشكل قشرها وطعمها المتميز، وجودها متاح وسعرها فى متناول الكثير من الناس.

5- دجاجة البحر “أسد البحر” pterois volitans :
دجاجة البحر والمعروفة باسم “أسد البحر”من الأسماك التى يكثر انتشارها فى البحر الأحمر، وتعيش بالقرب من الشعاب المرجانية، وتتميز بشكلها الجميل، وهى من الأسماك التى تتمتع بألوان جذابة، غالبيتها على شكل خطوط بيضاء وحمراء متبادلة وقد تكون زرقاء أوبيضاء، وهى من الأسماك بطيئة الحركة، لا تقدم على الهجوم إلا فى حالة واحدة عند محاولة صيدها، كما يغطى جسدها أشواك أسطوانية الشكل، وطولها يبلغ 20 سنتمتر، لديها غدة سمية داخل تجويف الشوكة الظهرية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *