الرئيسية / توب / الصويا يعالج الصلع ومضاد للسموم ويكافح السكرى والكوليسترول

الصويا يعالج الصلع ومضاد للسموم ويكافح السكرى والكوليسترول

تناول حبوب الصويا تهدف عند النساء إلى التخلص من الدهون الزائدة عن الحاجة بالجسم، حيث توجد بها نسبة عالية من الألياف والبروتينات التى تشبه إلى حد كبير تركيب البروتين الموجود فى لحوم الحيوان، وتمنح الإحساس بالشبع فترات طويلة، ويقلل من الوجبات التى نتناولها، فى اليوم إلى حد كبير، فيتسبب فى فقدان الوزن.

فول الصويا يحارب الدهون والكوليسترول الضار

فقدان الدهون الضارة والكوليسترول الموجود بالدم، وهو يقى من السكتات الدماغية والنوبات القلبية، كما يحمى الكلى والجهاز البولى من الإصابة بالتهابات، بالإضافة إلى يتسبب فى تقليل خطر الإصابة بالسكرى وضغط الدم.

يعمل فول الصويا على حفظ التوازن النفسى للمرأة، ويحارب التوتر والعصبية، خاصة بالفترات التى تسبق الدورة الشهرية، كما يحافظ على نضارة البشرة، ويقضى على التجاعيد، يحارب الفصويا البثور والحبوب الجلدية.

الصويا يعالج الصلع ومضاد للسموم ويكافح السكرى

فول الصويا يساعد على منع الصلع عند الذكور، كما أن استخدام عصير الصويا قبل غسيل الشعر بنصف ساعة يساهم كعلاج فعال للصلع عند الذكور، ويعمل حمض الفيتيك الموجود فى فول الصويا مضاد للسموم، ويكافح عدد من الأمراض، مرض السكرى والأورام.

وتتواجد معدلات عالية من البروتينات فى فول الصويا تفوق الموجودة فى أنسجة اللحوم، كما يتوافر فيه الأملاح المعدنية، والفيتامينات، التى تقاوم التعب والإجهاد فى الجسم، ويحمى الصويا القلب من الإصابة بالأمراض حيث يرفع معدلات الكوليسترول الجيد بالجسم، وبالتالى يخفض معدلات السكر بالدم.

ينشط فول الصويا الجهاز المناعى، ويزيد من سيولة الدم ويقلل التجلط (Thrombosis)، أليافه قابلة للذوبان فى الماء، وينظم معدلات الجلوكوز ويطهر الكلى ويتحكم فى معدلات السكر عند المصابين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *