الرئيسية / توب / لو مزعلها.. كيف تعتذر لحبيبتك؟

لو مزعلها.. كيف تعتذر لحبيبتك؟

كل علاقة، بغض النظر عن مدى قوتها تواجه بعض المشاكل والحجج، وقد لاحظت دراسات في مجال الاتصالات بين الجنسين غالبا ما يكون هناك ضغطا لا مبرر له فى الاعتذار، حتى لو كان الرجل يعترف بإنه قد أخطأ.

وينبغي النظر إلى الاعتذار بأنه وسيلة إيجابية لإعادة فتح الحوار بعد انقطاع الاتصال بين طرفين، وهناك عدة طرق طرق يمكن أن تعتذر من خلالها، هى:

– استعد نفسيا، يجب أن تعترف أن الاعتذار وسيلة لاستمرار والحفاظ على العلاقة فيما بينكما، واعطى لنفسك الوقت الكافى للاسترخاء لتحديد الطريقة الأنسب للاعتذار.

– حدد السبب الأساسى فى حدوث المشكلة من الأساس، حتى لا تتسرع فى الاعتذار، فقد تشعر حينها بعدم صدقك وجديتك، وضع نفسك بدلا منها وحاول أن تشعر بما تشعر به هى، وتخيل الطريقة التى فسرت بها أفعالك .

– كن صادقا فى اعتذارك لها.

(1) الاعتذار شفهيا:
– انتظر الوقت المناسب للاعتذار، وانتظر الفرصة.
– اقترب منها بهدوء، فأن ذلك له تأثير كبير على قبول الاعتذار منها أو رفضه، وركز مع لغة الجسم الت قد تكون مؤشرات لك عما يدور داخلها.

– قول لها “آسف” قبل أن تقول أي شيء آخر، فالاعتذار الخاص لا يلزم أن يكون مفصلا، حتى لا تقع فى أمور يساء فهمها.

– وامنحها فرصة للرد، حتى إن كانت شكاوى “تافهة”، والتى ربما لا تستحق.

– اتخاذ الخطوات اللازمة لمنع وقوع أى مشاكل بينكما في المستقبل، فالاعتذار ليس مجرد كلمات إذا لم يتم أخذها على محمل الجد.

(2) الاعتذار بإرسال خطاب:
– إرسال رسالة اعتذار، الاعتذارات المكتوبة بخط اليد أفضل طريقة غير لفظية للاعتذار، ومن المهم أن تكتب من القلب، والابتعاد عن الرسائل الرسمية؛ وقدم اعتذارك فى أول جملتين.

– ويمكنك عمل أمرا جيد لها وجديد، فقد تبرع باسمها، لجمعية خيرية سيحمل حسن النية لها، وينبغي أن يقترن ذلك مع رسالة محددة توضح سبب قدومك على ذلك التبرع والاعتذار.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *