الرئيسية / جامعات / استخدامات متعددة لزيت جوز الهند تعرف عليها

استخدامات متعددة لزيت جوز الهند تعرف عليها

زيت جوز الهند هو زيت طعام يستخرج من نواة أو حشوة ثمرة جوز الهند الناضجة والتي تؤخذ من أشجار جوز الهند.
يدخل زيت جوز الهند فى استخدامات عديدة مثل الغذاء والدواء والصناعة، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من حمض دسم مشبع فإنه يتأكسد ببطء، ويدوم لفترة تصل إلى عامين دون أن يفسد، وتنصح المنظمات الصحية بعدم تناول زيت جوز الهند بكميات كبيرة، نظراً لاحتوائه على مستويات عالية من الدهون المشبعة.
ويعرض ” كايرو دار” فى هذا المقال الاستخدامات المتعددة لزيت جوز الهند فى المطبخ والتجميل وتنظيف المنزل والعناية بالحيوانات.
1- زيت جوز الهند للطبخ
تتعدد استخدامات زيت جوز الهند فى المطبخ كونه من الزيوت التى تتحمل درج حرارة مرتفعة و يمكن استخدامه على الخبز المحمص بدلا من الزبدة، ووضعه على أنواع مختلفة من السلطات، وضعه على العصائر الطبيعية لزيادة الطاقة، يمكن أيضا وضعه على شرائح البطاطا بالفرن ، يمكن أيضا إضافته على فنجان القهوة أو الشاى لإعطائه نكهة مميزة.
2- زيت جوز الهند العناية بالبشرة والجمال
للبشرة يمكن التنوع فى استخدام زيت جوز الهند فى عمل مقشر طبيعى للبشرة و إضفاء نضارة ، مزيل رائع للماكياج، علاج للبشرة الجافة خاصة أثناء الحمل، كما يستخدم بأمان على بشرة الأطفال.
للشعر يساعد زيت جوز الهند على تكثيف الشعر بصورة كبيرة من خلال وضعه كل ليلة على الشعر وتدليكه جيداً، ولعلاج تقصف الشعر ويساعد على فرده.
3- زيت جوز الهند لتحسين الصحة العامة
يدخل زيت الهند أيضا فى صنع معجون للأسنان محلى الصنع من خلال مزجه مع بيكروبنات الصودا، يساعد على تسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بكمن خلال تناول 2 ملعقة طعام يوميا ، يعمل على دعم وظيفة الغدة الدرقية بطريقة صحية.
4- زيت جوز الهند للحيوان
– زيت جوز الهند ليس فقط للبشر ، وإنما يستخدم أيضا لتغذية كلبك أو قطتك، فهى مصدر طبيعي للطاقة للحيوانات الأليفة، حفاظ على مخلب قطتك يتم وضع نصف ملعقة صغيرة على مخلب القط الخاص بك للحفاظ على طبقة لامعة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *