الرئيسية / توب / 5 فواكه تحافظ على صحتك وبشرتك مدى الحياة

5 فواكه تحافظ على صحتك وبشرتك مدى الحياة

نحن من نتحكم فى مدة صحة أجسامنا أو مرضها من خلال نظام الغذاء الخاص بنا، وبناء جسم سليم يعتمد فى الأساس على المواد التى تدخلها له بطريقة صحية، وتجنب عائدات الأكل السيئة.

تغييرات بسيطة فى أسلوب الحياة مثل دمج الفواكه فى النظام الغذائى اليومى الخاص بك يمكن أن تعطيك بشرة متوهجة وصحة جيدة، تناول الفاكهة يساعد فى تجديد البشرة، ترطيب الطبيعى وتحسين نسيج الجلد، الفواكه ليس لها أى آثار جانبية، خالية من السموم ، على عكس المكملات الغذائية .
ونعرض لك بالتقرير أهم 5 أنواع فاكهة لا تستغنى عنهم خلال يومك:

1- الموز
غنى جدا بمجموعة فيتامينات ومعادن منها فيتامين (أ)، وفيتامين B وفيتامين E، يعمل كمضاد للشيخوخة، وهى مصدر غنى من الألياف والمعادن والمغنيسيوم والبوتاسيوم، الذى يساعد الدورة الدموية السليم فى الجسم وبناء الحصانة ، وهو بديلا عظيم كوجبة خفيفة فاصلة بين الوجبات الرئيسية.
لبشرتك: هرس موزة مع العسل الأبيض يعطيك بشرة متوهجة.

تناول موزة بعد الأكل فى رمضان واكتشف الفوائد

2- الليمون
يحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات وخصائص التبييض الطبيعية، مما يجعله مطهر طبيعى يخفف من العيوب وندوب حب الشباب والبقع ويعمل على توحيد لون البشرة، يمكنك أن تبدأ يومك بشرب كوب من الماء الدافئ الممزوج بعصير الليمون و 1 ملعقة صغيرة من العسل.

عالج كل أمراضك بكوب ليمون ساخن

3- البرتقال
البرتقال ه مصدر غنى لفيتامين C، ويساعد فى تحسين نسيج الجلد، فيعمل على إزالة الشوائب وإبطاء عملية الشيخوخة بشكل طبيعي، كوب يوميا يعزز جهاز المناعة ويرفع من معدلات الإصابة بنزلات البرد وأمراض الجهاز التنفسى.
لبشرتك: يمكن استخدام مسحوق قشر البرتقال الجاف كمشقر طبيعى من خلال مزجه بزيت الزيتون والسكر فى الأسبوع .

4- التفاح
تفاحة واحدة تغنيك عن الذهاب للطبيب، لاحتوائه على مضادات أكسدة عالية تمنع تلف الأنسجة والخلايا، وتحارب الشيخوخة، فهو يساعد على التقليل من التجاعيد والخطوط الدقيقة، والحفاظ على الأمعاء نظيفة.
لبشرتك: خلط عصير التفاح مع العسل على وجهك، اتركها لتجف، ويغسل، يعمل هذا القناع على ترطيب الوجه.

رجيم الـ 3 تفاحات.. احصلى على جسم رشيق فى 5 أيام

5- البابايا
مصدر غنى بالمواد المضادة للأكسدة وانزيم يسمى غراء، يمكن للبابايا إبعاد الشوائب الجلدية وإزالة خلايا الجلد الميت عند استخدامها على الجلد موضعيا.
لبشرتك: فرك وجهك بلطف بقشر البابايا، يعمل على تطهير وتنعيم البشرة، ويمكن أياض مزج ثمرة البابايا مع 2 ملعقة طعام من العسل أو اللبن واستخدام الخليط كقناع.

7- البابايا و تحتي على انزيمات مجددة لخلايا البشرة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *