الرئيسية / توب / فوائد واستخدمات سحرية لزيت الجوجوبا ..تعرف عليها

فوائد واستخدمات سحرية لزيت الجوجوبا ..تعرف عليها

زيت الجوجوبا هو زيت شائع الاستخدام فى المجال الطبى والتجميلى بصورة كبيرة، يستخرج من بذور نبات تشينينسيس (الجوجوبا)، الذى ينمو بولاية أريزونا بجنوب كاليفورنيا وشمال غرب المكسيك، وتعتبر الهنود اكثر استخداما لزيت الجوجوبا فى علاج القروح والكدمات.
يحتوى زيت الجوجوبا على فيتامين E الذى يساعد على الحد من التهابات الجسم و الجلد مما يساعد في المحافظة على صحة ومظهر الشباب، كما يحتوى أيضا على B الذى يحتوى على مضادات أكدسة طبيعية، تساعد الجسم على محاربة الجذور وتلف الخلايا، فيتامين (B) هام جدا لبشرتك والحفاظ على توازن الهرمون الطبيعى بها.

استخدامات زيت الجوجوبا

يستخدم زيت الجوجوبا فى علاج البشرة والشعر، فيتم استخدامه عادة لعلاج حب الشباب، والصدفية، وحروق الشمس وتشقق الجلد، ويعالج أحيانا الصلع لأنه يشجع نمو الشعر.

وقد استخدمت القبائل الأمريكية الأصلية من زمن بعيد زيت الجوجوبا لعلاج البشرة والعناية بالشعر، وبل وللأكل لانها تمر إلى داخل الجهاز الهضمى دون تغير
زيت الجوجوبا فريد من نوعه، على عكس معظم الزيوت النباتية الأخرى، فإنه يشبه الزهم ( وهي مادة شمعية التي تنتجها الغدد الجلدية لدينا) ، لذلك يمكن أن تكون بمثابة مرطب طبيعى للجلد ، ويدخل حاليا فى العديد من مستحضرات التجميل، ولا يستخدم فى صورته دون تخفيف لزيادة نسبة الدهون به.
زيت الجوجوبا وعلاج البشرة والشعر

1- ترطيب الجلد
لدينا الغدد الدهنية في الجلد الت تفرز المادة الزيتية أو الشمعية وتسمى الزهم ومع تقدمنا فى العمر تنتج الغدد الدهنية كميات أقل من الزهم، وهذا هو السبب حصولنا على جفاف الجلد والشعر .
يلعب زيت الجوجوبا دور الزهم فى ترطيب البشرة والشعر عندما يتوقف عن أفرازه بطرق طبيعية، من ناحية أخرى، يمكن أن تزيد مستويات هرمون الزهم بصورة عالية ، وتسبب ظهور بشرة دهنية وحب الشباب، وهنا يوازن زيت الجوجوبا بين مستويات الزيت الموجودة بالبشرة .
2- مزيل طبيعى للماكياج
بدلا منإنفاق مبالغ طائلة على مستحضرات التجميل الكيمائية الخاصة بإزالة مواد التجميل من البشرة، لديكى حل أمن وطبيعى وسهل، فقط من خلال قطن نظيف مبلل ببضع قطرات من زيت الجوجوبا ويتم إزالة كافة أثار الماكياج من البشرة.
3- مهدئ لالتهابات الجلد بعد الحلاقة
يعمل زيت الجوجوبا على تهدئة التهابات من أثار الحلاقة مثلا فهو وسيلة آمنة وفعالة جدا بدلا لبعض كريمات الحلاقة التي تحتوي على المواد الكيميائية التي تسد المسام الخاصة بك.
4- تعزيز صحة الجلد
زيت الجوجوبا لا تسد المسام على الرغم منه أنه سائل، غنى بمادة اليود، والتي تحارب نمو البكتيريا الضارة ، بجانب المواد المضادة للاكسدة الموجودة في زيت الجوجوبا التى تعمل على تهدئة الخطوط الدقيقة والتجاعيد ، ويساعد على التئام الجروح، ويحفز تخليق الكولاجين
5- علاج مشاكل الشعر الجاف
يعالج فروة الرأس الجافة ويتخلص من قشرة الرأس، يمكنك استخدام زيت الجوجوبا لإضافة تألق وتنعيم شعرك، وعلاج طبيعى لتساقط من خلال إضافة 3-6 قطرات من الزيت العطرى إلى ملعقة واحدة من زيت الجوجوبا يعمل على بصيلات الشعر الجاف ويعيد لها الرطوبة.
6- يحارب الفطريات والأمراض
زيت الجوجوبا له خصائص مضادة للفطريات ومضادة للالتهابات، حيث يمكنه علاج فطريات القدم الرياضية ، بالإضافة لقدرته على تسريع عملية التئام الجروح وتسريع عملية الشفاء.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *