الرئيسية / توب / 10 أفكار مختلفة لطعام صحى وسريع

10 أفكار مختلفة لطعام صحى وسريع

يسعى الجميع للحصول على قوام ممشوق وجسم صحى من خلال اتباع أنظمة غذاء مختلفة، بعيدة عن الدهون والسعرات الحرارية العالية.
ويقدم ” كايرو دار” 10 أفكار مختلفة لفطور صحى يحتوى على سعرات حرارية قليلة ومشبعة فى نفس الوقت، يمكن تقديم بعض منها للأطفال أثناء فترة الدراسة للحفاظ على أجسامهم من الوجبات التى تحتوى على مواد حافظة وسعرات حرارية عالية غير مفيدة لهم.

1- زبادى آيس كريم
يمكن إرغاء الأطفال بشكل كبير الى تلك الوجبة المفيدة لهم جدا، من خلال حيلة وضع الزبادى فى بسكويت الآيس كريم مع بعض الفواكه المفيدة والعسل وتقديمها لهم

2- بسكوت الشوفان بالموز
مزج كوب من الشوفان مع 2 ثمرة من الموز ورشة قرفة ووضعهم بالفرن ، يجعل لديك بسكويت لذيذ ومشبع

3- سلطة الفواكه
بسيطة للغاية ويتم فيها وضع أنواع الفاكهة المختلفة التى تفضلها فى وعاء محكم ويمكن تنالها بمكان العمل، أو تعد وجبة مفيدة جدا للأطفال أثناء الدراسة

4- جرانولا بار
وهى مجموعة من الموالد الغنية والمفيدة جدا يتم خلطها مع مجموعة مكسرات، حيث يتم مزج ملعقة كبيرة زبدة فول سودانى و3 ملاعق كبيرة عسل ابيض، 2 كوب شوفان خشن، نصف كوب جنين قمح، نصف كوب مشمشية، ربع كوب جوز هند مبشور، نصف كوب عين جمل، نصف كوب بذر كتان، ملعقة كبيرة قرفة، ربع كوب سمسم، نصف كوب زبيب، نصف كوب تمر، نصف كوب لوز
الطريقة: فى وعاء عميق نخلط الشوفان مع جنين القمح والمشمشية وجوز الهند وعين الجمل وبذر الكتان والقرفة والسمسم والزبيب والتمر واللوز.
فى وعاء أخر نخلط العسل مع زبدة الفول السودانى ونضيف عليها بالتدريج مقدار من الخليط السابق لحين الحصول على عجينة متماسكة ، يتم فرده فى صينية الخبز وندخله الفرن لمدة 20 دقيقة على درجة حرارة 170 ،ويقطع فور خروجه من الفرن ثم يترك ليبرد .

5- بيض بحلقات الفلفل
ألوانها المنعشة تجعل منها وجبة إفطار شهية، من خلال وضع حلقات من الفلفل الحلو بداخلها البيض على مقلاة والتمتع بطعم لذيذ.

6- مافن البيض بالخضروات
يمكنك التنوع فى تقديم أطباق مختلفة من البيض، من خلال جعله على شكل الكاب كيك بالخضروات، من خلال خلط 3 بيضات مع قليل من اللبن والدقيق لإعداد خليط سائل، ويتم وضعه بأكواب الكاب كيك مع إضافة خضروات مثل الفلفل والكوسة والطماطم وخبزه بالفرن.

7- أكواب السلطة السريعة
عملية جدا للعمل من خلال وضع الخضروات المفضلة لك مع بعض قطع من الجبن وزيت الزيتون وليمون طازج، ووضعهم ببرطمان زجاجى.


8- الخبز البنى
يمكن إعداده بالسهولة بالمنزل والحصول على سعرات حرارية ومواد مشبعة بعيدا عن الدقيق الأبيض، تحتاج إلى 500 ك من الدقيق الأبيض والأسمر معا، معلقة بيكنج صودا، ومعلقة سكر بنى وملعقة ملح ، ملعقتين من زيت الزيتون ربع كوب من عصير الليمون وماء للعجين، حتى يتم الحصول على عجين متماسك ويتم وضعه بقالب الكيك المستطيل مع وضع حبوب عباد الشمس على الوجه ووصعه بالفرن حتى النضج.
يمكن من خلاله إعداد أشهى أنواع السندوتشات المختلفة والمفيدة للأطفال والكبار.

9- التونة بخبز التورتيلا
يتميز خبز التورتيلا بمكوناته البسيطة والخفيفة فى الهضم، ويمكن الاستعانة به من خلال مزج التونة مع خضرواتك المفضلة وبعض قطع الجبن والزيتون وتقديمه على شكل لفائف شهية.

10- أسياخ الفاكهة
من خلال وضع قطع الفاكهة ذات الألوان المبهجة بالأسياخ الخشبية يكون لديك شكل مخلتف ومحبب أيضا للأطفال، ويمكن تنولها مع بار الجرانولا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *