الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / أطعمة سحرية لراغبى “الدايت” بسعرات حرارية قليلة

أطعمة سحرية لراغبى “الدايت” بسعرات حرارية قليلة

إذا كنت تتبع نظام حمية للتخسيس ” دايت” معين للحصول على جسم صحى ومثالى، يجب أن تكون لديك دراية كافية بأنواع الطعام المسموح لك بتناوله لمساعدتك على تقليل وزنك والحصول على جسم مثالى، بسعرات حرارية قليلة.

أهم نقطة يجب أن تتبع فى النظام الغذائى الصحى بالتحديد تقسيم الوجبات وتناول وجبات خفيفة وصغيرة متعددة طوال يومك لضمان نشاط عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، يتم تناولها بين الوجبات الرئيسة.

وإليك أبز أهم الأطعمة التى تحتوى على سعرات حرارية قليلة وتشعرك بالشبع سريعا :

1- الزبادى اليونانى (59) سعر حرارى للكوب
نوع من أنواع الزبادى، أكثر سماكه من الزبادي العادي، ويحتوي على محتوى أعلى من البروتين، يمكن تناوله كوجبة إفطار مع مجموعة من الفواكة، أو بين الوجبات أو حتى للعشاء .


2- المكسرات ( 92 سعر حرارى للكوب)
مجموعة من المكسرات الصغيرة غنية بإحساسك بالشبع وتمدك بالعناصر الأساسية لجسمك، فاللوز مثلا يحتوى على الكثير من الكالسيوم، وفيتامين E والحديد اللازم لصحة الجلد، . كما لا تحتوى الفواكه المجففة على سعرات حرارية عالية مثل المشمشية والقراصية .

مكسرات رمضان.. فوائد مدهشة لصحتك بـ10 جرامات فقط
3- رقائق الحبوب والمكسرات (جرانولا) 140 سعر حرارى للواحدة
مزيج من الحبوب الكاملة والشوفان مع مكسرات وفواكه مجففة يتم خبزها بطريقة معينة، لحصل منها على أصابع شهية مقرمشة تصلح أن تكون بديل صحى بين الوجبات، لا تحتوى على الزيوت المهدرجة أو الكربوهيدرات.
4- شرائح الجزر والخيار

5- الشوفان
تتمتع الحبوب الكاملة مثل الشوفان والأرز البني بعوامل الإحساس بالشبع بصورة كبيرة، ويمكن استخدماه كوجبة إفطار متكاملة من خلال مزجه بالحليب والعسل وبعض أنواع الفاكهة كالموز، وهذا الفطور يساعد على منع الإفراط فى تناول الطعام على مدار اليوم.

6- البروكلى ( 26 سعر حرارى للكوب)
من الخضروات التي تحرق السعرات الحرارية بصورة كبيرة، ومن الأطعمة التي تنقص الوزن بالإضافة إلى الكرفس، الهليون، كوسة أو القرنبيط.
7- البطيخ
ملئ بالألياف والمياه ويعد من أقل الفاكهة تحتوى على السعرات الحرارية، غنى بفيتامين C، وأقل من 100 سعرة حرارية

8- البقوليات
البقوليات تعد مزيج مثالي لفقدان الوزن، وقد وجدت الدراسات أنها من أهم مصادر الحصول على الألياف التي يمكن أن تساعد على منع الأمراض.

الفول على وجه الخصوص تحتوي على الكربوهيدرات المعقدة والألياف والمواد الغذائية والكثير من المواد المضادة للأكسدة ، وهناك أنواع البقوليات الأخرى التى يمكن استخدامات فى عمل أنواع مختلفة من الشوربات والسلطات منها العدس، الفاصوليا الحمراء الكلى، ادامامي، والفاصوليا السوداء، والحمص، والبازلاء.

9- الحليب الطازج
شرب الحليب الطازج قليل الدسم هو واحد من أفضل الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية التي تملأ معدتك لفترات طويلة خصوصا في الليل ، ومن المفترض تناول 3 حصص يوميا على الإفطار وبين الوجبات وفى العشاء.
10- العصير الأخضر
العصائر الخضراء ليست بالفعل جزءا من النظام الغذائي الخاص بك فأنت بالتأكيد في عداد المفقودين على هذه الوجبات الخفيفة المليئة بالفيتامينات ، وهذا العصير يصنع من اللفت، والكرنب، والخردل، والسبانخ والخيار ، وسوف تعطي جسمك الألياف.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *