الرئيسية / عالم التكنولوجيا / كيف تستخدم مساعد جوجل الصوتي الذى سيصل لهواتف الأندرويد

كيف تستخدم مساعد جوجل الصوتي الذى سيصل لهواتف الأندرويد

عندما أعلنت شركة جوجل عن هاتفها الجديد العام الماضى جوجل بيكسل، دمجت فيه بشكل حصرى مساعدها الرقمى الجديدGoogle Assistant، إلا أنها أعلنت أن المساعد الجديد سيصل إلى هواتف الأندرويد العاملة بنظام أندرويد مارشميلو فأعلى، وسيعمل باللغتين الإنجليزية والألمانية.
كيف تستخدم مساعد جوجل الصوتى
يمكنك استخدامه من الضغط المطول على أيقونةhome أو التحدث ونطق”Ok Google”، وستجد إمكانيات جبارة وضعتها جوجل فى المساعد الجديد الذى يعتمد بالأساس على تقنيات الذكاء الاصطناعى، فهو قادر على الاستجابة لأوامرك الصوتية التى ستصدرها له.
مميزات Google Assistant
1 – خدمة الاشتراكات
فأنت لست فى حاجة لتسأل المساعد يوميا عن حالة الطقس، سيعطيك اقتراح بالاشتراك فى الإشعارات اليومية لحالة الطقس وسيعطيك ويقرأ لك الإجابة يوميا فى توقيت تختاره.

2 -الذكاء الاصطناعى
يعتمد المساعد على الذكاء الاصطناعى، سيعمل جوجل على محاكاة استخدامك فان كنت تستخدم بريدك الإلكترونى ستجد خاصية الرد الذكى واقتراح ردود خاصة لك ويقرأها أيضا لتختار من بينها.

3 – لا للإنترنت
ومن المزايا الجبارة التى تضمنها المساعد ولكن لم تفعل فى الشرق الأوسط بعد، أنه يمكن أن تعمل به بدون الاتصال بالإنترنت وترسل رسائلك أو تقوم بالدردشة وسيتم توصيلها فور الاتصال بالإنترنت وهى الميزة التى قامت شركة فيسبوك بإدراجها أيضا.
4 -التعرف على الصور
المساعد الجديد سيتعرف سيساعدك حينما تقوم بالبحث في محرك جوجل بالصور، وسيعرض الصور الشبهية للصورة التي قمت بالبحث عنها، كما يتعرف المساعد على محتوى الصورة ذاته ويقترح ردودا بعد تعرفه عليها.
5 – عرض خدمات لا نهائية
المساعد الجديد نظرا لأنه يعتمد على الذكاء الاصطناعى فسيسهل عليك عمليات البحث فى كل الأشياء وعرض الخدمات بقوائم كثيرة جدا، فلو سألته فقط ماذا على أن أفعل سيقترح لك عدة أنشطة ولو قلت أشعر بالممل سيقترح عليك عدة ألعاب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *