الرئيسية / جامعات / بيتي حياتي / نظفي ثلاجتك وتخلصى من رائحتها الكريهة بـ10 طرق بسيطة

نظفي ثلاجتك وتخلصى من رائحتها الكريهة بـ10 طرق بسيطة

تنظيف الثلاجة من المهام المنزلية التي يجب الاهتمام بها، لاحتواء الثلاجة على المواد الغذائية، ولحفظ هذه المواد بشكل آمن، لذلك من الضروري أن تبقى ثلاجتكِ نظيفة؛ لمنع خطر تسمم الغذاء.
وتشكل الرائحة الكريهة عند فتح باب الثلاجة أزمة لكل سيدة خاصة وأنها مخزن الطعام ومن الافضل اللجوء إلى مواد طبيعية آمنة عند تنظيف الثلاجة من الداخل وعدم استخدام مواد كيميائية مثل الكلور خشية تناثرها على الطعام مما يؤدى إلى الإصابة بالتسمم الغذائى، ويقدم كايرو ار لكل ست بيت 10 طرق مفيدة لتنظيف الثلاجة والحفاظ علىها منظمة ورائحتها جيدة.

نصائح مفيدة لتنظيف ثلاجتك وتنظيمها:

1- افصلي التيار الكهربائي عن الثلاجة، وافرغي جميع محتوياتها، وتخلصي من بقايا أي طعام قد يكون فاسدًا أو له رائحة غريبة، وغطي الطعام الصالح جيدًا في علب محكمة الغلق.

2- أزيلي جميع الرفوف وأي أجزاء قابلة للفك والتركيب داخل الثلاجة، ثم اغسليها بماء مضاف إليه الليمون أو الخل، واشطفيها جيدًا، ثم اتركيها عدة دقائق لتجف تمامًا.

3- اهتمي بتنظيف آخر درج في الثلاجة؛ نظرًا لتجمع بقايا الماء أو الثلج به، ما يسبب الرائحة الكريهة

4- يمكنكِ استخدام مفارش بلاستيكية لتغطية رفوف الثلاجة حتى يسهل تنظيفها.

5- ضعي طبقًا من بيكربونات الصوديوم أو الشوفان أو القهوة الجافة في وسط الثلاجة لامتصاص أي روائح غير محببة، أو وضع مكعبات من الفحم على أرفف الثلاجة للتخلص من أي رائحة كريهة.

6- استخدام الخميرة عن طريق تخفيفها بالماء ثم رشها على أرفف الثلاجة بعد إزالة الأطعمة، واتركيها لمدة نصف ساعة ثم امسحيها باستخدام قماشة مبللة بالماء، وستختفي جميع الروائح الكريهة

7- بعد عملية التنظيف، ابدئي في إعادة محتويات الثلاجة وترتيبها، مع وضع الأطعمة التي أوشكت صلاحيتها على الانتهاء في الأمام لاستهلاكها قبل التاريخ المحدد.

8- ضعي الأطعمة ذات الرائحة النفاذة في علب بلاستيكية محكمة الإغلاق، أو غطيها جيدًا بالنايلون قبل وضعها في الثلاجة.

9- للحفاظ على نظافة الثلاجة لمدة أطول، احرصي على تنظيف أي انسكاب على الفور

10 . تنظيف الثلاجة بمسحها بالقليل من الماء المضاف إليه الفانيلا الطازجة لتعطي الثلاجة رائحة جميلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *