الرئيسية / توب / “الحرنكش” يعالج الأنيميا ويقوى العظام والجهاز المناعى
حرنكش

“الحرنكش” يعالج الأنيميا ويقوى العظام والجهاز المناعى

من أقدم الفواكة التى عرفت فى مصر، “الحرنكش” والتى زرعها المصريين القدماء لتقوية الجسم، وعلاجه، ومنها ما يزيد عن 400 نوع، كما أنه يدخل فى تركيب الزيوت التى تقوى الشعر.

تحتوى على مضادات الأكسدة مثل البكتين

وتمتلئ ثمرة “الحرنكش” بالبذور، وتتمتع بالمذاق المحبوب اللاذع، وترتفع فيها القيمة الغذائية، حيث تحتوى على مضادات الأكسدة مثل البكتين، والبروتين والليبيدات، كما تحتوى على حمض الاسكورييك، والسكريات الطبيعية، والكاروتينويدات والكربوهيدرات، والألياف.
وتتميز ثمرة “الحرنكش” بعدد من الفيتامينات، حيث أنها تقوى البصر، لأنها غنية بفيتامين “A” وفيتامين “C”، والمعادن مثل الحديد، والكالسيوم، والبوتاسيوم، والزنك، والفوسفور، والدهون، كما يساعد على امتصاص الكالسيوم، ويعالج مرض العشى الليلى، ويطرد الجذور الحرة التى تتسبب فى الإصابة بالسرطان.

تحمى من الإصابة بالكولسترول

أثبتت عدد من الدراسات أن محتوى 9 جرامات من الحرنكش كل يوم، يحمى من الإصابة بالكولسترول، والأورام السرطانية، كما يقوى “الحرنكش” جهاز المناعة، ويعالج إصابة الجسم بنزلات البرد، كما يشكل حماية من أمراض القلب، وهو من الثمرات التى تحتوى على فيتامين “B” المركب الذى يشكل أهمية كبرى للجهاز العصبى، ويساعد على نمو خلايا المخ.

يعالج الأنيميا ويقوى العظام ويقوى الشعر

يساعد على تخفيض الوزن، ويخفض الضغط المرتفع، ولديه القدرة على تخفض مستوى الأنزيمات بالكبد، يعالج الأنيميا، ويساهم فى ارتفاع نسبة الهيموجلوبين بالدم، كما يعتبر “الحرنكش” فعال لتقوية العظام، والأسنان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *