الرئيسية / عالم التكنولوجيا / الفيس بوك يستخدم تحديثات الواتس أب ذراعا لضرب سناب شات

الفيس بوك يستخدم تحديثات الواتس أب ذراعا لضرب سناب شات

أطلق برنامج الواتس أب تحديثه الأخير WhatsApp Status التى رحب به الجميع واعتبرها خطوة موفقة، إلا أن هذا التحديث تحديدا أطلق بوق الحرب على برنامج سناب شات، فلم يأتى التحديث إلا لإعلان حرب شرسه على الأخيرة من قبل شركة فيس بوك التى استحوذت على الـ”واتس أب”، وحاولت الاستحواذ على سناب شات وبعد رفضها المتكرر..بدأت الحرب، ولم تكن الأولى فالفيس بوك أما أن يستحوذ على التطبيقات الشهيرة أو يعمل على تكسير عظام من يرفض.

الفيس بوك و تاريخ الاستحواذ
• انستجرام،تم إطلاق تطبيق إنستجرام، فى أكتوبر من عام 2010 وبعد نجاحه الباهر خلال عامين استحوذت شركة الفيس بوك على التطبيق فى إبريل من عام 2012 مقابل مليار دولار.
• الواتس أب، أسس كل من جان كوم وبريان أكتون، عام 2009 التطبيق وبدأ فى جذب قطاعات الشباب وغيرها لينجح بشكل مبهر فضم قرابة 450 مليون مشترك ويستخدمونه بنسبة 70% بشكل يومى، إضافة لانضمان 2 مليون بشكل يومى، الأمر الذى استدعى قلق مؤسس شركة فيس بوك، فتقرر في عام 2014 الاستحواذ على التطبيق مقابل 19 مليار دولار، وهو مبلغ خيالى فوافق مؤسسى الواتس أب على البيع.

سناب شات العنيد
جاء الدور على تطبيق سناب شات، الذى حقق نجاحا باهرا أيضا، منذ إطلاقه فى عام 2012 ، لمميزاته الفريدة الحصرية، فوصل عدد مستخدميه 100 مليون بشكل يومى، ووصلت أرباحه خلال العام الماضى لحوالى 300 إلى 350 مليون دولار، وفى عام 2013 عرض مارك زوكربيرج مبلغ 3 مليارات دولار على مؤسس التطبيق الشاب “إيفـان شبيجل” .
لذا بدأت الشركة باستخدام أذرعها الجديدة مثل انستجرام والواتس اب باستخدام تحديثات جديدة تحاكى السناب شات لسحب البساط من تحت أرجلها، فقامت في تطبيق إنستاجرام بإضافة ميزة القصص االتى تعتمد على مشاركة الصور، ومقاطع الفيديو لمدة 24 ساعة ثم تختفي، وظهر بعدها التحديث الجديد للواتس اب باسم، WhatsApp Status وهو أيضا مقتبس من سناب شات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *