الرئيسية / مدارس / 4 خطوات رئيسية للعناية بلحيتك
شخص ذو لحيه

4 خطوات رئيسية للعناية بلحيتك

بدى إطلاق اللحية فى بادئ الأمر على أنه نوع من أنواع الالتزام الدينى فى الشرق الأوسط ومصر، إلا أنه خلال العاميين الماضيين أصبحت الموضة الرئيسية لدى الشباب، والعمل على تهذيبها، وأليك عدة خطوات رئيسية لضمان الحصول على إطلالة مميزة بلحيتك لتكون نقية ومرتبة ومنتعشة.
1 – الحلاقة
قد تختار شكل معين للحيتك ولكن فى أى شكل عليك أن تحددها بدقة باستخدام آلات حلاقة كهربائية تحديدا لمساعدتك على الوصول إلى الزوايا الضيقة التي لا تستطيع شفرة ماكينة الحلاقة العادية الوصول إليها .
2 – تلطيف اللحية
هناك عدة كريمات وزيوت ومستحضرات خاصة لترطيب اللحية ويجب المواظبة عليها لتنعيم شعيراتها، وتعذيتها للنمو بشكل صحى وسليم، ولتلطيف البشرة تحت اللحية

3 – تنظيف وتقشير البشرة
يجب العناية بالبشرة خلال إطلاقك اللحية أيضا، عبر استخدام منظمات منعشة ومقشرات لإزالة الجلد الميت لتبدو البشرة نقية أعلى لحيتك، ولتحفز الشعر بالمنظمات والمقشرات على النمو فى الاتجاة الصحيح.

4- أنواع البشرة
عليك أن تعرف جيدا أى نوع بشرة هى بشرتك، فلو كانت حساسة عليك معالجة ذلك باستخدام الكريمات الخاصة بالبشرة الحساسة، خاصة العناية بها عقب الحلاقة، للتخلص من البثور أو الجروح، أما أن كانت بشرتك جافة بعد الحلاقة، فاستخدم الكريمات المرطبة، أما إن كانت دهنية فهناك منظمات وكريمات خاصة لذلك أيضا، فيجب أن تعرف نوع بشرتك لتحدد ما هى أنواع المستحضرات التى يجب أن تستخدما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *