الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / مش بس للشرب.. استخدامات سحرية للشاى الأخضر فى التجميل
قناع الشاى الاخضر

مش بس للشرب.. استخدامات سحرية للشاى الأخضر فى التجميل

الشاى الاخضر هو نوع من الشاى، قليل الأكسدة خلال تصنيعه حيث لا يتم تخميره ، على عكس الشاي الأحمر، وخلال العقود القليلة الماضية تناولت الكثير من الدراسات العلمية والطبية الفوائد الصحية للشاى الأخضر، أثبتت بعضها ان الذين يشربون الشاي الأخضر أقل إصابة بأمراض القلب وأنواع معينة من السرطان مستوى الكولسترول في الدم

ولكن لا تتوقف فوائد الشاى الأخضر على الصحة الداخلية فقط، وإنما امتدت لتشمل تجميل البشرة والجسم من خلال إعداد مواد طبيعية تستخدم فى وصفات فى أكبر صالونات التجميل.

ولكن بدلا من الذهاب إلى صالونات التجميل ودفع مبالغ طائلة فى وصفات يمكن تحضريها بسهولة، يقدم ” كايرو دار”، أبرز استخدامات الشاى الأخضر فى التجميل

مقشر طبيعيى للجسم
يتكون هذا المقشر من 3 أكواب من حبيبات السكر، وكوب من الشاى الأخضر، ¼ كوب من زيت الأفاكاود أو زيت الزيتون، و20 نقطة من ماء الورد المركز.

الشاى الأخضر والخيار لترطيب الجسم
من خلال عصير الخير منقوع به ورق الشاى الأخضر تحصلين على مرطب طبيعى لبشرتك، حيث يعمل ذلك المركب على معالجة الجلد من أثار الشمس كما انه مرطب لطيف خلال فصل الصيف.

الشاى الأخضر وعلاج تورم العين
اذا تناولت فنجان الشاى الأخضر لا تتخلص من البقايا واحتفظ بها لاستخدامها كمادات على العين تساعد على علاج الهالات السوداء وتخف من تورمها.

الشاى الأخضر والليمون لمعالجة حب الشباب
يستخدم ماسك الشاى الأخضر والليمون وكمية قليلة جدا من الكركم لمعالجة حب الشباب، وإذا ترك الكركم لون أصفر على البشرة يتم فرك البشرة بقليل من السكر .

مرطب ومقشر للشفاه
يستخدم مزيح السكر وزبدة الكاكاو الخام و1/2 كوب من الشاى الأخضر وزيت عطرى، ويتم فرك الشفاه به ليترك ملمس ناعم وترطيب طبيعى.

الشاى الأخضر ومعالجة الشعر
من خلال ماسكات متنوعة من الشاى الأخضر يستطيع معالجة مشاكل فروه الرأس من قشره وجفاف وحتى النمو، وللحصول على شعر ناعم يتم مزج الماء الساخن مع الشاى الأخضر وعسل النحل وزيت جوز الهند الدافئ وتركه على الشعر 30 دقيقة ثم يشفط، ولنمو الشعر يتم مزج بياض بيض مع الشاى الأخضر ويدلك له فروة الرأس جيداً ويترك 30 دقيقة ثم يغسل الشعر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *