الرئيسية / جامعات / العناية الشخصية / 10 حيل ذكية ونصائح للتجميل .. تعرفى عليها
كيف تستخدم الخلايا الجذعية فى عمليات التجميل؟!

10 حيل ذكية ونصائح للتجميل .. تعرفى عليها

لاشك أن جمال المرأة وزينتها تشغل تفكير جميع النساء، وتسعى كل منهن لإبراز جمالها بطريقتها الخاصة، وأدوات التجميل تمثل الكثير بالنسبة للمرأة خاصة العاملة.
وهناك بعض النصائح الجمالية المفيدة فى الاهتمام بمظهرك الخارجى، وتشمل أيضا بعض النصائح للعناية الشخصية والاقتراحات المفيدة مع الاستفادة من كل منتجات التجميل، ونعرض أبرز الحيل التى يمكن استخدامها مع أدوات الماكياج

1- تبريد قلم الكحل قبل استخدامه
الكحل أكثر المنتجات التجميلية استخدما فى العالم واحدة من الأكثر استخداما تشكل المنتجات في جميع أنحاء العالم، ويتم وضعه في الثلاجة لمدة 15 دقيقة قبل استخدامه لتهدئة عينيك .

2- استخدمى مجفف الشعر قبل إزالة الشعر
استخجمى مجفف الشعر على ساقيك قبل إزالة الشعر لجعله أملس وبالتالى يسهل إزالته بسلاسة ، كما أن الهواء الساخن يساعد على عدم جفاف الجلد بعد إزالة الشعر بالشمع.

3- شطف الشعر بالخل أو البيرة
استخدام البيرة أو الخل الشعر يساعد على تجديد وترطيب شعرك مع أظهاره بشكل لامع وناعم، حيث تقومى بترطيب شعرك بالماء البارد ثم صب البيرة أو الخل عليه ، وتترك لبضع دقائق، ثم يشطف بالماء البارد.

4- سخنى الأى لينر قبل استخدامه
لجعل الأى لينر أكثر فاعلية فى الاستخدام وللحصول على رموش منحية استخدمى مجفف الشعر لمدة 5-8 ثواني قبل استخدامه ثم وضعه على عينيك.

5- تدليك بشرتك بالثلج
تدليك وجهك بقطعة من الثلج تساعد بشكل كبير على الحد من خلايا الدهون، حب الشباب والتجاعيد على الوجه، كررى ذلك كل ليلة قبل النوم.

6- استخدمى واقى الشمس يوميا
يجب عليك استخدام واقى من الشمس يوميا طوال فصول السنة، . وأثبتت الدراسات أن 80٪ من أشعة الشمس فوق البنفسجية تمر عبر الغيوم وتؤثر على الجلد، وبالتالي فإنه من المهم استخدام واقى من الشمس حتى لو كان الطقس لا تتطلب ذلك.

7- رطبى كوعك يوميا
لا تنسى أن مرفقك يحتاج إلى حماية إضافية، استخدامى زيت الزيتون يوميا لتدليك الكوع وأجزاء أخرى من الجسم يوميا لجلعه ذو ملمس ناعم.

8- استخدمى البابونج والليمون لشعرك

شطف شعرك مع مجموعة من البابونج وعصير الليمون يجعله نظيف ومشرق.

9- استخدمى البطاطس لتهدئة عينيك

شرائح البطاطس الطازجة تعمل على تهدئة عينيك والتخلص من احتباس المياه، وهى مصدر غني للإنزيم الكاتلاز التي تساعد على تخفيف الهالات السوداء تحت العين .


10- استخدامى شامبو جاف على شعرك
استخدام الشامبو الجاف يساعد على تجفيف فروة الرأس بشكل صحيح ، والشامبو الجاف يساعد على امتصاص الرطوبة من شعرك، ويمكن استخدامه يوميا بشكل أمن .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *