الرئيسية / مدارس / أحذر هذه الأطعمة بعد تمارين كمال الأجسام

أحذر هذه الأطعمة بعد تمارين كمال الأجسام

من المعروف أن الحصول على وجبات غنية بالبروتينات والكربوهيدرات أمر هام وضرورى خلال لعب كمال الأجسام، وخاصة البروتين اللازم لإمداد الجسم بالطاقة فى صلاة الحديد ولنمو العضلات أيضا، إلا أن هناك نوعية من الأطعمة يجب ألا يقع لاعب الحديد فى براثنها بعد ممارسة التمارين، لأن بعد التدريبات يعمل الجسم على بناء الألياف العضلية التى تمزقت خلال التمارين، وهذه الأطعمة ضارة لعملية البناء،وأليك قائمة بتلك الأطعمة.
1- الدهون، أى أطعمة بها دهون ضارة، لأن الدهون تعمل على إبطاء عملية الهضم وتوقف امتصاص الكربوهيدرات والبروتين الذى يحتاجه الجسم لبناء الأنسجة العضلية التى تمزقت.
2- الموالح، أى أطعمة بها موالح زائدة أو مثل المقرمشات المملحة والبطاطس، لأنها تعمل على إيقاف جزء كبير من البوتاسيوم الذى يحتاجه الجسم يحتاجه لتنظيم السوائل، وخطورة ذلك من الممكن إصابة العضلات بأى أضرار لضعفها بسبب قلة تنظيم السوائل فى الجسم.
3- السكريات والعصائر، أن السكريات والعصائر تعمل على رفع السكر فى الدم وزيادة نسبة الأنسولين، وتلك العملية تؤدى لتأخير عملية الهضم خاصة فى الدهون، والأفضل تناول أى أطعمة أو مشروبات تحتوى على كربوهيدرات حيث تعطى الجسم طاقة بعد التمارين.
4- الخضروات، ورغم أنها هامة جدا لإمداد الجسم بالطاقة ولتخسيس الدهون والحصول على المعادن والأملاح الضرورية التى يحتاجها الجسم، إلا أنه يفضل عدم تناولها بعد التدريبات، لأنها تحتوى على كمية قليلة من السعرات الحرارية، ولكن بعد التمرينات يحتاج الجسم لسعرات حرارية أعلى وكمية كبيرة من البروتين لإصلاح وبناء الأنسجة والألياف العضلية التى تمزقت خلال التمرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *