الرئيسية / توب / بتخافى من الشيخوخة.. ماسكات لشد البشرة فى ثوانى بمنزلك

بتخافى من الشيخوخة.. ماسكات لشد البشرة فى ثوانى بمنزلك

الشيخوخة بالنسبة للسيدات هى حلم مفزع يؤرق حياتهن جميعا، ومع التقدم فى السن تبدأ بشرتك فى إنتاج زيوت أقل فتصبح جافة أكثر.. الآن يجب التفكير فى حلول مبكرة قبل أن تتقدمى بالسن وتفاجئ بعلامات الشيخوخة تتمدد على وجهك.

العوامل الداخلية والخارجية المختلفة، مثل العمر والتعرض لأشعة الشمس، والملوثات في الغلاف الجوي، والمواد الكيميائية في منتجات العناية بالبشرة، والنظام الغذائي غير الصحي، يمكن أن تؤثر بشكل مباشر على صحة بشرتك، من جفاف، وتراجع، والتجاعيد، والخطوط الدقيقة، لذا تحتاج إلى متابعة روتين سليم للحفاظ على جلدك متوهج وصحي، وخالي من الترهل.

الحل فى اختيار أقنعة لشد البشرة، ويعرض ” كايرو دار” أبرز أنواع طبيعية من المنزل يمكن تحضيرها لشد الجلد تنفذ مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للحصول على بشرة شابة.

1- قناع الموز
1/2 موزة ناضجة
1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون
1 ملعقة صغيرة من العسل

هرس الموز ومزجه مع العسل وزيت الزيتون وتخلط جيدا يوضع على كامل الوجه والعنق، لمدة 15 دقائق ثم يشطف بالماء الفاتر، ويفضل استخدمه مرة أو مرتين في الأسبوع.
فوائده
الموز غني بالدهون التي من شأنها ترطيب بشرتك وتحسن مرونة الجلد، ويساعد في شد الجلد المترهل العسل وزيت الزيتون مغذي ويحتوي على مضادات الأكسدة التي من شأنها إصلاح الخلايا التالفة الجلد .

2- قناع البيض
1 بياض البيض
1 ملعقة طعام من اللبن الزبادي
1/8 ملعقة صغيرة من السكر
يتم خلط بياض الابيض مع الزبادى والسكر ووضعها وجهك واتركها لتجف، ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر، يستخدم بانتظام كل أسبوع.

فوائده
البيض هو العنصر الأكثر استخداما لتشديد الجلد، الزبادي يساعد على التخلص من الشوائب ويطهر بشرتك ، السكر هو أفضل مقشر طبيعي، لذا يطهر ويرطب الجلد، ويزيل الخلايا الميتة.

3- الشوفان
1 ملعقة طعام من الشوفان
1 ملعقة طعام دقيق
1 ملعقة صغيرة من العسل
ماء الورد
يتم طحن الشوفان ببح للحصول على مسحوق محبب، يضاف الدقيق ، والعسل، وبما فيه الكفاية ماء الورد للحصول على عجينة يوضع على وجهك والرقبة لمدة 10 دقائق ثم يشطف بالماء، يفضل استخدمه مرة أسبوعيا.

فوائده
الشوفان يمتص كل الشوائب والأوساخ من مسام الجلد لاحتوائه على مضادات للأكسدة،والعسل يمنع علامات الشيخوخة ، ويغذى بشرتك وينعمها.

4- قناع الطين
2 ملاعق طعام من الطين المخصص للبشرة ( يباع لدى العطارين على حسب نوع بشرتك)
1 ملعقة صغيرة من الحليب المجفف
ماء ورد

تخلط جميع المكونات للحصول على عجينة سميكة توضع على الوجه والعنق من 10-15 دقيقة ، يكرر كل أسبوع.

فوائده
أقنعة الطين ممتازة للتغلب علىترهل وشيخوخة الجلد، حيث تعمل على تطهير الجلد وتقليل الالتهاب، وأظهرت الدراسة التي أجريت في عام 2012 أن أقنعة الطين يمكن أن تزيد من عدد من ألياف الكولاجين في الجلد، وبالتالي فهي ممتازة لشد الجلد.

طريقة عمل ماسك طين البحر الميت

5- قناع زيت الخروع
3 ملاعق كبيرة من زيت الخروع
1 ملعقة صغيرة من عصير الليمون أو بضع قطرات من زيت اللافندر.
يتم وضع عصير الليمون أو اللافندر على زيت الخروع، وتدلك البشرة بحركات دائرية صاعدة على الوجه والرقبة بضع دقائق وتركها على البشرة ليلة كاملة ، تشطف بالماء الفاتر أولا، يليه الماء البارد، يمكن استخدمه مرتين بالأسبوع.

فوائده
زيت الخروع مكيف طبيعى لبشرتك ويعالج جميع المناطق الجافة بها ، لأنه يعزز إنتاج الكولاجين مما يشد من بشرتك بصورة كبيرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *