زيت القرنفل ينقى الدم ويعالج الصداع الناتج عن التوتر

زيت القرنفل له فوائد كبيرة تتصل بالصحة العامة للإنسان، منها القضاء على آلام اللثة والأسنان، ويخدر مكان الالتهاب، كما يساعد على طرد البلغم، يهدئ السعال الشديد، ويعمل على تعديل معدلات السكر فى الدم، كما يستخدم فى القضاء على غازات المعدة والأمعاء.
زيت القرنفل فعال فى علاج مشاكل عسر الهضم، لاحتوئه على الأوجينول الذى يعالج انتفاخ البطن، ودوار الحركة، ويعتبر من أهم التوابل التى يحرص عليها المطبخ الشرقى.

زيت القرنفل يساعد على تنقية الدم

ويساعد زيت القرنفل على تنقية الدم، وكشفت الدراسات أن زيت القرنفل لديه القدرة على تقليل مخاطر التسمم فى الدم ويحفز كل نشاط مضاد للأكسدة، فى كافة أعضاء الجسم، ويقوى المناعة وينقى الصفائح الدموية.

يساعد زيت القرنفل على الحد من الشعور بالغثيان والقىء، وتستخدمه النساء فى القضاء على الشعور بالغثيان الذى يتسبب فيه الحمل، ومن الممكن استخدامه بشكل موضعى على الوسائد للاستنشاق به ليلا لما له من آثار إيجابية كبيره.

زيت القرنفل يعالج الصداع الناتج عن التوتر

يعالج زيت القرنفل الصداع الناتج عن التوتر، حيث يخفض درجة الحرارة بالجسم، ويخفف التوتر فى الأوعية الدموية، والتى تسبب الصداع.

زيت القرنفل يحسن الدورة الدموية لمرضى السكرى

يساعد على زيادة الدورة الدموية فيزود الدم بالأوكسجين، حيث يتسبب فى زيادة كفاءة الجسم، ويمنع الآثار الجانبية الخطيرة لمرض السكرى، والذى يؤدى إلى القضاء على الأطراف، حيث يتسبب الأوجينول، الذى يدخل فى تركيب القرنفل فى تحفيز الدورة الدموية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *