فوائد مكمل التريبولوس لزيادة هرمون الذكورة

المكمل الغذائى التريبولوس Tribulus Terrestris ، وفقا لتكوينه من أهم المكملات التى تعمل على زيادة مستويات هرمون الذكورة التيستوستيرون في الجسم، والمقدرة الجنسية أيضا.

والمكمل مستخلص من نبات التريبولوس ، الذى ينمو في المناطق الباردة مثل،تركيا، أوروبا الشرقي، شرق آسيا، وكان يستخدم قديما لزيادة القدرة الجنسية، والنشاط والطاقة وعلاج أمراض القلب، حيث يقوم النبات بتحفيز الغدة النخامية في المخ على أفراز هرمون ال LH الذي يقوم بتحفيز خلايا لايدج بالخصيتين على أفراز هرمون الذكورة.

وفى دراسة تم إجراءها تم اثبات أن 750 مجم يوميا من التريبولوس تزيد من الرغبة الجنسية عند الرجال خلال شهر إلى شهرين من بدئ الاستخدام، وفى دراسة أخرى وجدت أنه يزيد الرغبة الجنسية عند السيدات أيضا،ودراسة أخرى أثبتت أنه يساعد على خفض ضغط الدم و الكوليسترول و زيادة أدرار المياة من الجسم.

وتعتبر المادة الفعالة في مكمل التريبولوس تسمى بالSaponin ، والجرعة تكون 5 مجم لكل كجم من وزن الجسم ،فعلى سبيل المثال لو شخص وزنه 70 كجم يحتاج إلى 350 مجم يوميا، كما يجب الالتزام لمدة شهر على الأقل حتى تشعر بفوائده في زيادة الرغبة الجنسية و زيادة قوة الانتصاب، وبالنسبة إلى السيدة الحامل و المرضعة الابعاد عن مكمل التريبولوس، فقد وجدت الدراسات أنها تؤثر سلبيا على الجنين فى مرحلة النمو.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *