الرئيسية / مدارس / أحذر 6 عبارات قاتلة فى حديثك مع المرأة

أحذر 6 عبارات قاتلة فى حديثك مع المرأة

من الطبيعى أن تحدث الخلافات بين الرجل والمرأة سواء فى علاقات الحب أو الزواج، إلا أن التفاهم والنضج سيكون المعيار الأساسى فى إذابة أى خلافات وأليك عبارات هامة

1- أمك، من العبارات التى يقولها الرجل للمرأة والتى لا تغتفر هى والدتك “أمك”، فأى حديث سلبى عن والدها سيقلب مجرى الحديث جملة وتفصيلا.
2- عبارة”هى كانت”، والتى يقولها الرجل لزوجته أو حبيته فى مقارنه بينها وبين حبيته السابقة، فالمقارنة ستؤذى المرأة بشكل بالغ، وقد تفهم أنك لازلت تحبها الأمر الذى يهدد علاقتكما
3- عبارة ” أنا هنا الرجل”، معنى هذه العبارة لدى المرأة أنها يجب أن تكون خاضعة وهى ما تكرهه، لذا فى حال نشوب خلاف استخدم الحجة والمناقشة والمنطق بدلا من رفع الصوت واستخدام العبارات الأمرة.
4- التهديد، عبارات التهديد كارثية خاصة عندما يقول الرجل” لو معملتيش اللي بقلك عليه هسيبك وامشى”، الأمر الذى يكسر قلب المرأة ويجعلها تعقتد أنها ليست بأمان، وسينعكس ذلك سلبيا على ثقتها فيه، حتى لو رضخت له ستكون خائفة والخوف يقتل الحب على المدى البعيد، لذا ستنفذ ما قلته ليس ثقة فيك ولا حب بل خوفا من البعد فقط وفى حال وجت بديل ستنهى هى علاقتها بك.
5- عبارة” متعرفيش تعملى حاجة لوحدك” جملة قاتلة تجعل المرأة ترى فى نفسها أنها ضعيفة لا تقوى على فعل شى، بل ولا قيمة لها، وتشعرها بالدونية، وهى ما تكرهه المرأة وسيشعل ذلك العلاقة للآسوء.
6- “دايما بتعملى كدة” فى حال أنها أخطأت، ويقع فى فخ التعميم على كل تصرفاتها، لتجعلها تراك أنها مهما فعلت من إيجابيات فأنت لن ترى ذلك.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *