الرئيسية / توب / 7 أسباب تجعلك لا تفقد الوزن بسهولة

7 أسباب تجعلك لا تفقد الوزن بسهولة

كتبت إيناس البنا
بعانى الكثير عند اتباع نظام غذائى لفقدان الوزن، من ثبات وزنه وعدم قدرة الجسم على الحرق بمعدلات سريعة، وعادة تصاب بخيبة أمل من أن اختيارك طرق صحية ولكن تؤتي بثمارها كما كنت تتوقع.
فقبل أن تبدأ نظامك الغذائى للحصول على وزن أقل، يجب عليك أن تقرأ جيدا ما هى العادات الخاطئة وكيف تتم عملية التمثيل الغذائى، وتجنب الأخطاء التى تؤدى إلى عدم فقدان الوزن.

ولكن هناك عدة اسباب لعدم فقدانكم الوزن المطلوب بالرغم من اتباعهم حمية خاصة وهى:
1- عدم شرب المياه الكافية للجسم
وفقا للدراسات الحديثة فأن شرب المياه بمعدل منتظم خلال اليوم تساعد على فقدان الوزن، وخاصة تناولها قبل كل وجبة تساعد على تشجيع السيطرة على الشهية، وينصح بتناول الأطعمة التي تحتوي على الكثير من الماء (مثل الفواكه والخضار) التى ستعطيك شعر بالشبع وتسريع عملية التمثيل الغذائي .

2- اهمال مبدأ السير فى حياتنا وشرب الصودا
مجرد نزهة لمدة 15 دقيقة أفضل من كل شيء وتساعد على زيادة معدلات الحرق، ولكنها لا تنقص الوزن وحدها، فجيب على الأقل ممارسة رياضة السير يوميا لمدة 30 دقيقة يوميا ، كما أن المشروبات الغازية تضر بالجسم وتخرب من نظامك لفقدان الوزن.

3- تناول الكثير من الأطعمة الصحية
المكسرات، الأفوكادو، القمح، زيت الزيتون، والشوكولاته الداكنة كلها طبيعية وصحية، لكنها ليست خالية من السعرات الحرارية، على سبيل المثال، الأفوكادو يقدم طن من الفوائد الصحية، ولكن ثمرة واحدة تحتوى على أكثر من 200 سعرة حرارية.

4- ممارسة الرياضة على معدة فارغة
إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام دون تناول الطعام، فيجب أن تعيد النظرفى ذلك،وأثبتت الأبحاص الطبية أن معدلات حرق السعرات الحرارية تأتي من العضلات أكثر من الدهون ، والغذاء مع الرياضة لن يفقدك العضلات فقط ، وإنما سيكون لديك المزيد من الطاقة لدفع نفسك على التمرين.

5- تجنب وجبة الإفطار
تعد وجبة الإفطار أفضل وسيلة رائعة لتوفير السعرات الحرارية، ويعد الأشخاص الذين يتناولون وجبة الإفطار بشكل منتظم عرضه لفقدان المزيد من الوزن بشكل أسرع، لذلك تأكد من تناول وجبة الفطور كل صباح للانطلاق في عملية التمثيل الغذائي الخاص بك، لتعطي لنفسك الطاقة المستدامة والألياف تكيفك لساعات.

6- عدم تناول ما يكفى من الخضروات والفاكهة
تحتوى الخضروات والفاكهة على كم كبير من الألياف التى تساعد على عملية فقدان الوزن، ويجب تناول 5-7 حصص من الفواكه والخضار للحفاظ على الوزن، و اتباع نظام غذائي كامل من الأطعمة ذات الأصل النباتي يوفر أكبر مجموعة متنوعة من المواد الغذائية مع عدد أقل من السعرات الحرارية .

7- لا تأكل الطعام بشكل كافى
فكرة تجويع الجسم وعدم زيادة عدد الوجبات هو معتقد خاطئ لدى الكثير من الناس، فيعمل الجسم فى هذه الحالة على تخزين المواد والعناصر اللازمة لها على مدرا اليوم ليستخدمها فترة التجويع، ويحدث أنه عندما تبدأ تاول وجبتك الرئيسية ستأكل أكثر مما للتغلب على الجوع، ويمكن التغلب على ذلك من خلال الوجبات الصغيرة بين الوجبات الرئيسية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *