الرئيسية / توب / 7 آثار جانبية لاستخدام صبغات تلوين الشعر

7 آثار جانبية لاستخدام صبغات تلوين الشعر

ترغب الطبع جميع النساء فى تغير لون شعرهن للشعور والإحساس بالتغير المستمر، والثقة بالنفس الذى تعطيها الألوان المبهجة للمرأة.
بالتأكيد نظرتى وأعجبتى بالمشاهير واستوحيتى العديد من قصات الشعر والألوان منهن، ليس بهدف فقط تغطة الشعر الأبيض، ولكن لتحقيق إطلالة ذات جاذبية ، وصبغات الشعر وألوان الشعر هى الحل بالطبع لتحقيق ذلك الحلم.. ولكن هل تعلمى أن تحقيق هذا الحلم يمكن أن يسبب لك بعض الآثار الضارة الخطيرة.

تحتوى صبغات الشعر على مواد كيمائية تسبب أضرار لفروة الشعر، وتسبب ضرر وتلف للشعر ، لذا يعرض ” كايرو دار” أهم الآثار الجانبية الضارة التى تسببها صبغات الشعر

الآثار الجانبية لصبغات الشعر

1- الحساسية
يمكن أن تسبب صبغات الشعر حساسية لدى بعض الناس، فمثلا يجب على الأشخاص الذين لديهم حساسية الغلوتين توخي الحذر أثناء استخدام صبغات الشعر لاحتوائها على بعض عناصر الغلوتين. وليس بالضرورة أن تظهر الأعراض على الفور،فقد تظهر بعد بضع ساعات أو حتى بعد يوم.

2- تهيج الجلد
تهيج الجلد هو أحد الآثار الجانبية شيوعا بسبب تلوين الشعر، وتتمثل أعراض تهيج الجلد فى الحكة واحمرار فروة الرأس، حرقان، والقروح، وعدم الراحة، لتجنب هذه الأعراض هو أن باختبار الصبغة على ججزء من جلدك والانتظار لمدة 48 ساعة لبيان ظهور طفح جلدي أو وجود حكة، فإذا ظهرت أى أعراض مما سبق لا تستخدمى المنتج على رأسك.

3- جفاف وتقصف الشعر
من أكثر الأمور شيوعا تعرض نسيج الشعر للجفاف الذى يحدث التقصف فيما بعد ، نتيجة الاستخدام المتواصل لألوان الشعر يصبح الشعر هش وضعيف ، والسبب الرئيسي وراء ذلك هو كمية المواد الكيميائية الموجودة في منتجات تلوين الشعر، هذه المواد الكيميائية هي المسئولة عن عدم وجود رطوبة فى فروة الرأس والحل الوحيد لذلك هو قص الشعر المتقصف.

4- الربو
الربو هو واحد من الآثار الجانبية الخطيرة لاستخدام ألوان الشعر، وهناك عدد من الدراسات أثبتت أن هناك خطر الإصابة بمرض الربو في الناس الذين هم عرضة لاستخدام المواد الكيميائية التي عادة ما تكون موجودة في منتجات تلوين الشعر، مادة الأمونيا الموجودة بالصبغات هي واحدة من أسباب نوبة الربو بجانب غيرها من المشاكل مثل التنفس، والتهاب الحلق، السعال المستمر، وما إلى ذلك وهناك سبب آخر مما قد يؤدي إلى نوبة الربو هو في المنتج.

5- سرطان الغدد الليمفاوية
سرطان الغدد الليمفاوية هو السرطان الذي يصيب الأنسجة الليمفاوية ، ووفقا للمعهد القومي للسرطان، فأن الاستخدام المنتظم للمنتجات تلوين الشعر هو واحد من الأسباب ما يقرب من 30٪ من حالات سرطان الغدد الليمفاوية وهكذا، لذا علكيى توخى الحذر عند استخدام صبغات الشعر، لتافدى هذا النوع من السرطان.

6- متعددة المايلوما “سرطان نخاع العظام ”
المايلوما المتعددة هو سرطان نخاع العظام يصاب الرجال والنساء الذين يستخدمون صبغ الشعر لتغطية الشعر الأبيض ،وبالتالى يكونوا فى خطر للإصابة بهذا النوع من السرطان.

7- التهاب ملتحمة العين
التهاب الملتحمة أو العين الوردية تحدث عند التعرض لاستخدام المواد الكيميائية القاسية الموجودة في منتجات تلوين الشعر.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *