الرئيسية / توب / 8 خطوات للحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر

8 خطوات للحفاظ على صحة الجلد والشعر والأظافر

تحاول كل سيده أن تكون متوجه بشعر لامع، وتمتاز بأظافر قوية وبشرة متوهجه الجمال من خلال العديد من الطرق كإستخدام وصفات طبيعية أو مستحضرات التجميل التى قد تؤدى الى خسائر كثيرة ماديا .

والحفاظ على صحة الشعر والأظافر والجلد ليس بالأمر السهل ،بل يتطلب اتباع نظام غذائى سليم واستخدام الكثير من المواد المغذية للجمال

ولكن ليس هناك طعام سحرى يمكنه أن يحافظ على شباب الجلد والشعر والأظافر للأبد ولكن اتباع نظام غذائي ونمط الحياة صحيح سيمكنه مواجهه علامات تقدم السن

ويقدم “كايرو دار” معلومات هامة تفيدك فى الحفاظ على صحة بشرتك وشعرك وأظافرك

– 8 خطوات هامة للحفاظ على صحة الشعر والجلد والأظافر

1- تناول البروتين

احصلى على البروتين اللازم لتعزيز الجلد بتناول وجبه يوميا على الأقل من اللحوم الخالية من الدهن، اوالدجاج أوالمأكولات البحرية والبقوليات والبيض ومنتجات الألبان قليلة الدسم.

2- المأكولات البحريه كدهون أساسية
يحتاج الجسم إلى الدهون الأساسية مثل أوميغا 3 وأوميغا 6 لمواجهه جفاف و حكة فروة الرأس أو الجلد، ويجب تناول التونة المعلبة و سمك السلمون والسردين للحصول على دفعة من هذه الدهون الاساسية .

3- الحديد للحيوية واللمعان
اللحوم الحمراء هو أفضل مصدر للحديد ،وإذا كنت لا تأكلين اللحوم، يمكنك الحصول على الحديد من البقوليات والحبوب الكاملة ولكن امتصاصه بسرعة أقل، لذلك يفضل إضافة فيتامين C (من عصير الفواكه والفواكه والفلفل) إلى وجبات الطعام لتحسين الامتصاص.
4- الحبوب الكاملة

تناول الشوفان والحبوب الكاملة المليئة بفيتامين B ومضادات الأكسدة القوية، حيث يطلق عليهم “فيتامين الجلد “ويسبب نقصهم في كثير من الأحيان لظهور حكة وجفاف الجلد.
5- المكسرات

المكسرات غنيه بالدهون الأساسية، وفيتامين E وفيتامين (ب). والسيدات اللاتى يتناولن حفنه صغيرة يوميا من المكسرات يتمتعن بصحة جيدة في الشعر والأظافر
6- الكيوى والحمضيات غنيه بفيتامين سى

فيتامين C ضروري للحفاظ على الكولاجين، الاسمنت الهيكلي للجسم الموجود تحت الجلد، وتناول جرعات كبيرة من الفيتامينات C، E وبيتا كاروتين يساعد على حماية الجلد من حروق الشمس وتحسين مرونتها
7- الاطعمه ذات اللون البرتقالي والأصفر والأحمر والأخضر مليئة ببيتا كاروتين وفيتامين A

البيتا كاروتين هو الغذاء السوبر للبشرة الذي يحوله الجسم إلى فيتامين (أ)، ويوجد فى الجزر والمانجو والسبانخ ويجعل صورة الجلد صحية لهم. إذا كان لديك شعر وجلد جاف فيجب ان تتناولى الفواكه والخضروات الملونة وغيرها من الاطعمه الغنيه بفيتامين (أ) كالكبده والأسماك الزيتية وصفار البيض.

جرعات كبيرة من البيتا كاروتين تساعد على حماية الجلد من حروق الشمس، و
علاج حب الشباب
8 الماء والشاي والسوائل

كل من الكاروتينات وفلافونيدات تساعد على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية ويمكن أن تحسن ترطيب الجلد وحالة. للحصول على بشرة رطبة بشكل جيد والشعر والأظافر يجب شرب الكثير من الماء وحتى تعطي لنفسك جرعة الفلافونويد اليومية تناولى بضع كؤوس من الشاي الأسود أو الأخضر أو الأبيض، أوكوب من الكاكاو الساخن أو بضعة مربعات من الشوكولاته الداكنة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *