الرئيسية / توب / تعرف على أسهل طريقة لزراعة النعناع فى المنزل

تعرف على أسهل طريقة لزراعة النعناع فى المنزل

هل تعلم أن النعناع تنجح زراعته فى المنزل بعدة طرق تحقق الاكتفاء منه للأغراض المنزلية، حيث يكون خاليا من المبيدات والكيماويات، ويحتوى النعناع على قيمة غذائية عالية منها المعادن مثل الحديد والمنجنيز، وهناك طريقة سهلة لزراعة النعناع فى المنزل، يقدمها كايرودار فى السطور المقبلة:

3 طرق تتبع عند زراعة النعناع:

أولا: عن طريق الشتلات.
ثانيا: عن طريق البذور.
ثالثا: من أعواد النعناع التى هى جاهزة للطعام، وذلك بوضعه أفقيا على التربه المعدة للزراعة، وينمو الزرع بهذه الطريقة ويملئ التربة.

الخطوات التى تتبع لزراعة النعناع :

1- قبل زراعة النعناع من الضرورى تنظيف التربة وإزالة الأحجار والأعشاب الغريبة منها، وخلطها بالسماد الطبيعى المصنوع من شر البيض، ويسقى بالماء التى يتم إضافة سماد البوتاسيوم المصنوع من الموز.
2- ويعتبر فصل الربيع هو الوقت المناسب للزراعة النعناع، ويتم غرس شتلات النعناع بعمق فى التربة ولابد من الحفاظ على رطوبة التربة، كما يجب وضع النعناع المزروع بعيدا عن حرارة الشمس، أو مكان يتواجد به قليل من الظل، ومن الضرورى أن يتعرض النعناع للقليل من الشمس صباحا.
3- يتم الرى لنبتة النعناع فى الصباح أو المساء، وإذا كان النبات معرض للسماء ينبغى عدم ريه وقت الأمطار، ومن الضرورى إزالة الأعشاب التى تنمو مع النعناع.
4- عندما يتم قطف أوراق النعناع يفضل أن يتم ذلك فى الصباح، والقطف يكون من أسفل الفرع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *