الرئيسية / توب / استخدمى الزيوت العطرية فى تنظيف منزلك

استخدمى الزيوت العطرية فى تنظيف منزلك

استخدمت الزيوت العطرية منذ آلاف السنين في الثقافات المختلفة للأغراض الطبية والصحية. يستخدم الزيت العطري مجموعة من الروائح، ومنتجات التنظيف المنزلية، العناية بالجمال الشخصية وعلاجات الطب الطبيعى.

تتركز فائدة الزيوت العطرية  فى زيادة المواد المضادة للأكسدة، ومضادات الميكروبات وخصائص مضادة للالتهابات، وتتنوع استخدمات الزيوت فى التجميل وتنظيف المنزل وعمليات المساج والتدليك.

الاستخدامات فى المنزل

  • منظف متعدد الأغراض: من خلال إضافة 3 قطرات من زيت الليمون وزيت شجرة الشاي إلى الماء الدافئ، ثم استخدامه للتطهير بشكل طبيعي.
  • طارد البعوض: من خلال مزج ملعقة صغيرة من كلا من زيت الليمون، زيت السترونيلا وزيت الكافور وزيت جوز الهند لجعل ودهان الجلد المعرض للباعوض للحماية من لدغاته.
  • تنظيف الأدوات الرياضية: إذا كان أطفالك يمارسون الرياضة، فمن خلال إضافة قطرتين كل من زيت شجرة الشاي والليمون و4 معالق من صودا الخبز إلى ربع جالون من الماء الدافئ و استخدامها لتنظيف المعدات الرياضية.
  • تنظيف الغسالة والمكنسة: من خلال بضع قطرات من الزيت العطرى المفضل لك لإضفاء رائحة زكية وتنظيفها.
  • صناعة واقى للشمس بالمنزل: اخلطي زيت جوز الهند، وأكسيد الزنك، زبدة الشيا، زيت ذهب الشمس وزيت اللافندر الأساسي، ثم تخزينها في زجاجة واستخدامها للوقاية من أشعة الشمس الضارة.

6-        تنظيف الأحواض المحترقة: استخدام بضع قطرات من زيت الليمون وبعض الماء المغلي للمساعدة على إزالة الطعام المحترق من الأواني والمقالي.7-        إضفاء رائحة ذكية للمنزل: مزج القرنفل والروزماري والزيوت الأساسية من    البرتقال لجعل رائحة منزلك مذهلة.8-        نظافة السجاد: مزج 20 قطرات من زيت شجرة الشاي مع مسحوق السجاد.

  • قتل الآفات: رذاذ البرتقال وزيت القرنفل يستخدم لقتل الآفات.
  • لمطبخ وحمام نظيف: إضافة بضع قطرات من القرنفل، والقرفة وبعض الزيوت الحمضية من الضروري للتخلص من الروائح الكريهة .
  • تعطير الثلاجة: إضافة بضع قطرات من الليمون والجريب فروت إلى ماء الشطف عند غسل الثلاجة.

12-  القضاء على الدخان: لإزالة دخان السجائر، يتم وضع أربعة قطرات من إكليل الجبل، وشجرة الشاي وزيت الكافور في زجاجة ورش جميع أنحاء المنزل بها .13-  التخلص من رائحة الأحذية: لإزالة رائحة من الأحذية، إضافة بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وزيت الليمون بها.14-  للاستماع بدش منعش: استخدام 20 قطرة من  زيت خشب الصندل، و4  قطرات من زيت الكاكاو والفانيليا للاستمتاع بحمام دافئ منعش.15-  مياه بنكهة الليمون: استخدام 2-3 قطرات من زيت الليمون في الماء لإعطاء نطهة حمضيات لذيذة.16-  تنظيف الصحون: إضافة بضع قطرات من زيت الليمون لغسالة الصحون لإزالة البقع بسهولة.زيوت عطرية،

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *