الرئيسية / توب / الأفوكادو أفضل أنواع الغذاء على كوكب الأرض. تعرف على السبب

الأفوكادو أفضل أنواع الغذاء على كوكب الأرض. تعرف على السبب

يندرج الأفوكادو على قائمة  أكبر خمس أطعمة صحية على كوكب الأرض ، كونه مصدرا غنيا من الأحماض الدهنية الأساسية، والألياف الغذائية والمعادن.

الأفوكادو جزء من عائلة الفاكهة 

قد يستغرب البعض من انتماء الافوكادو إلى عائلة الفاكهة ، لكثرة استخدمها فى السلطات والسندوتشات فقط، وهى ثمرة دهنية تحتوى على الكثير من الدهون غير المشبعة الاحادية، هذه  الدهون التي تعطي الأفوكادو قوامه الدسم

بمقارنته بالفواكه الأخرى، يحتوى  الأفوكادو على نسبة دهون أعلى من ذلك بكثير من العديد من غيرها من الفواكه،بغض النظر عن ذلك، بل هو أيضا غنية بالفيتامينات والمعادن مثل فيتامين K، وفيتامين C والبوتاسيوم والنحاس ويحتوى على نسبة عالية من أحماض أوميغا 3 التى يحتاجها جسم الإنسان ، لان الدهون الموجودة بها  تساعد على انخفاض معدلات الكولسترول السيئ فى الدم ، ويساعد على امتصاص العناصر الغذائية من الجسم.

فوائد الأوكادو

الأفوكادو لها العديد من الفوائد الصحية و تعتبر واحدة من أفضل الأطعمة التي يمكنك أن تأكل، فائدتها تكون أكبر عندما تؤكل نيئة ، ومن أهم الفوائد الصحية للأفوكادو

  • تحسين عملية الهضم

الأفوكادو يعمل مهدى للأمعاء وبالتالي تساعد في عملية الهضم،لاحتوائها على الألياف القابلة للذوبان وغير القابلة للذوبان التي تساعد على الحفاظ على الجهاز الهضمي ، وعلاوة على ذلك، فإنها تحفز العصائر في المعدة والجهاز الهضمي حتى يتم امتصاص المغذيات في الطريقة الأكثر فعالية وسرعة، وأخيرا، فإنها تقلل من الأعراض من ظروف مثل الإمساك والإسهال.

  • حماية الأسنان من البكتيريا

استهلاك الأفوكادو يساعد أيضا في الوقاية من رائحة الفم الكريهة، والذي يحدث في المقام الأول نتيجة لعسر الهضم أو اضطراب في المعدة، رائحة الفم الكريهة يمكن القضاء عليها عن طريق تحسين صحة الجهاز الهضمي، ومركبات الفلافونويد المضادة للبكتيريا ومضادة للأكسدة موجودة في الأفوكادو أيضا والتى تعمل على قتل البكتيريا في الفم .

  • العناية بالشعر والجلد

تحتوى الأفوكادو على الديد من  المواد الغذائية المفيدة للحفاظ على صحة الجلد ويحميه من الجفاف،  وبدأ استخدام الأفوكادو فى مستحضرات التجميل نظرا لقدرتها على تغذية البشرة بالفيتامينات الأساسية وجعلها مشرقة ، ويساعد زيت الأفوكادو فى علاج الصدفيه والقضاء على علامات الشيخوخة المبكرة.

  • العناية بالكبد

الأفوكادو جيدة جدا في الحد من تلف الكبد، لاحتوئها على مركبات عضوية تساعد في تحسين صحة الكبد.

  • حماية عينيك

الأفوكادو تساعد على إبقاء عينيك صحية، حيث  أنها تحتوي على الكاروتينات مثل لوتين وزياكسانثين، والتي تساعد على حماية عينيك ضد إعتام عدسة العين، وأمراض العين المتعلقة بالعمر، والضمور البقعي.

  • الحفاظ على صحة القلب

الأفوكادو تساعد على الحفاظ على مستويات الكولسترول،  وتشير الدراسات والأبحاث إلى أن تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو قد يؤدي إلى تعزيز خصائص انتياثيروجينيك الكوليسترول الحميد به ، والتي تساعد في حماية قلبك من تصلب الشرايين،  و مكافحة ارتفاع ضغط الدم.

  • الحفاظ على الكلى

النظام الغذائي الخاص بك يلعب دورا مهما جدا في الحفاظ على توازن المعادن والسوائل في أولئك الذين يعانون من اضطرابات في الكلى المزمنة، البوتاسيوم هو واحد من المعادن التي تساعد في الحفاظ على معدل ضربات القلب الطبيعي، الأفوكادو هي مصدر جيد للبوتاسيوم ،و من المهم للتأكد من أن مستويات البوتاسيوم ليست مرتفعة جدا ، البوتاسيوم هو جانب أساسي للحفاظ على توازن السوائل من خلال قنوات الكيميائية للخلايا وأعضاء الجسم.

  • مكافحة السرطان

تشمل الفوائد الصحية للأفوكادو مكافحة أنواع السرطانات، بما فيها سرطان الثدي وسرطان البروستاتا، ، يحتوي الأفوكادو أيضا الجلوتاثيون وهو مانع للتأكسد التي تحمي الخلايا من السرطان والآثار الخطيرة.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *