الرئيسية / توب / فوائد تناول الثوم يوميا

فوائد تناول الثوم يوميا

الثوم  أحد اشهر انوع الخضار المنتشرة عالمية التى تمتنع برائحة نفاذة وخاصة، تجده مختلفا عن باقى الخضروات ولا يمكن استبداله بنوعا اخر ، أخرت الكثير من الدراسات والأبحاث العلمية على الثوم وتأثيرة على الأنسان سواء من النواحى العلاجية أو الوقائية أو التجميلية، فهناك العديد من الطرق لتناولة فمن الممكت تناولة نيا أو مسلوقا او مشويا أو جعلة صلصة تضاف إلى انواع الطعام المختلفة.

يؤثر على نفسية الفرد لتجد ان تناوله على الريق صباحا يقلل من حدة التوتر والقلق اليومي ويخفض من معدلات الضغط النفسي التى نتعرض لها سواء فى العمل او المنزل.

يساعد فى خفض ضغط الدم والوقاية من مضاعفات الضغط التى يعانى منها المرضى وذلك عن طريق تناول عصير الثوم مع كوب من الماء يوميا.

التخلص من اضطرابات المعدة والألام والتقرحات  المعوية والام القولون التى يعانى منها نسبة كبيرة نتيجة لعدم الألتزام بالأنظمة الغذائية الصحية.

اذا كنت تعانى من و جود ديدان وفيروسات في المعدة أو المعاناة من أى أنواع البكتريا توجد بالمعدة، فتناول الثوم مهروسا مع العسل يخلصك منها نهائيا.

التخلص من من جميع انواع الصداع وخاصة النصفى والعنقودى الذى يسبب الكثير من الألام وعدم القدرة على ماصلة العمل، كل ما عليك فقط تناول فص ثوم صباحا.

الوقاية من أمراض والألام العظام فهو يعمل على زيادة كثافة العظام وتقويتها ومنع الهشهشة والأمراض الخاصة  بتقدم العمر.

الحد من ظهور ترهلات الجسم وخاصة الثدى وعلامات التخسيس التى تظهر على الجلد يمكنك التخلص منها بواسطة الانتظام فى تناول الثوم يوميا.

العلاج والوقاية من كثير من أمراض الأنف والأذن والحنجرة والتهابات اللثه التى يعانى منها الكثير.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *