الرئيسية / توب / الفيتامينات تحسن وظائف الدماغ وتعالج نقص الانتباه للبالغين

الفيتامينات تحسن وظائف الدماغ وتعالج نقص الانتباه للبالغين

توصل عددا من الباحثون من جامعة كانتربرى، وجامعة أوتاجو، بالإشتراك مع مجلس الصحة بنيوزيلندا بإجراء دراسة، أكدت أن العلاج بالفيتامينات فعال فى القضاء على أعراض الاضطراب الناتج عن نقص الانتباه وفرط النشاط “.

أكدت الدراسة: أن كثير من الفيتامينات، ومنها فيتامين “D” والمعادن ومنها الحديد والكالسيوم، تحسن من حالة وظائف الدماغ، أجريت الدراسة على 80 شخص، من البالغين، الذين لديهم معاناه من اضطراب نقص الانتباه، وفرط الحركة، أو النشاط، حيث تناول فريق كبسولات تحتوى على الفيتامينات والمعادن، و”مستحضرات من مغذيات” والفريق الآخر تناول علاج وهمى يوميا لمدة 8 أسابيع.

وبعدها أعد الباحثون مقارنة بين أعراض مختلف مقاييس الصحة النفسية، وفى أوقات مختلفة، لدى الفريقان المشاركان، وفى وقت مختلف، وجدوا أن الفيتامينات والمعادن والمغذيات، حسنت أداء المشاركين، على عدد من مقاييس الصحة النفسية، بالمقارنة بمن تناول العلاج الوهمى.

تناول الفريق علاج من 15 كبسولة يوميا، ولم يتم إجراء التجارب على الأطفال، ويؤكد الباحثون إن الدراسة هى البداية التى تعتبر المغذِّيات الدقيقة مناسبة وإيجابية للبالغين الذين لديهم معاناه من الأعراض الخاصة باضطراب فرط النشاط، ونقص الانتباه، والتى حسنت من حالتهم عند تناول هذه المغذيات.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *