الرئيسية / توب / كيف تحمى بشرتك من التجاعيد المبكره فى ٦ خطوات 

كيف تحمى بشرتك من التجاعيد المبكره فى ٦ خطوات 

 

تعتبر مشكله التجاعيد من اكبر المشاكل التى تواجه السيدات مع التقدم فى العمر ، وتبدء ظهور هذه العلامات والخطوط على الوجه ، نتيجة سوء العناية بالبشرة ، مثل التعرض المستمر لأشعة الشمس ، او الإفراط فى التدخين وتناول الكحوليات ، أو الجفاف بسبب عدم تناول الماء باستمرار ، لذلك نقدم لكى اهم طرق الوقاية من ظهور التجاعيد المبكره على الوجه .

اولا .. عدم الإفراط فى غسل الوجه بالماء باستمرار ، لأن كثرة الماء تتسبب فى نزع الزيوت الطبيعية التى ينتجها الوجه ، فهى تعمل على حماية البشرة من التجاعيد المبكره .

ثانيا .. يجب تناول البروتينات والاوميجا ٣ ، عن طريق تناول الاسماك وخصوصا السلمون يحتوى على احماض دهنية تساعد على حماية البشرة من التجاعيد المبكره ، كما تعمل على إعطاء البشرة النضاره والحيوية اللازمة .

ثالثا .. يجب معرفة اوضاع النوم الصحيحة ، مثل الاكثار من النوم على الظهر ، لانه يعمل على حماية البشرة من التجاعيد المبكره ، كما أن النوم على الوجه او الجانبين يساعدان على ظهور علامات وخطوط على الخدين والذقن  ، لذلك ينصح دائما بالنوم على الظهر لتجنب ظهور التجاعيد المبكره .

رابعا .. يجب دائما الابتعاد عن التعرض لأشعة الشمس المباشرة لانها تتسبب فى ظهور التجاعيد المبكره ، وتفقد البشرة حيويتها ، لذلك ينصح دائما باستخدام مستحضرات التجميل الواقية من الشمس .

خامساً .. للحفاظ على البشرة من ظهور التجاعيد المبكره ، يجب الابتعاد عن التدخين أو تناول الكحوليات باستمرار لانها تعمل على فقدان البشرة حيويتها ، مما يؤدى إلى ظهور التجاعيد .

سادسا .. يجب أن يتم ترطيب البشرة مره اسبوعيا عن طريق استخدام الوصفات الطبيعية لمنع ظهور علامات التقدم فى العمر ، كما يجب أن يتم اتباع أنظمة غذائية صحية تحافظ على صحة البشرة.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *