الرئيسية / توب / جراحة ناجحة لطفلة أمريكية تعيد لها شكلها المفقود

جراحة ناجحة لطفلة أمريكية تعيد لها شكلها المفقود

ولدت الطفلة الأمريكية “رايلى” جونسون ولم يكتمل نمو فمها، حيث لم يتم العثور على الجزء الأوسط من اللثة، وكان “مفقود”، ولكن وجد تحت الجزء الأمامى من الفم، ووجدت بلا سقف فى الفم أيضا، كما وجد جزء كبير من شفتيها مفقود.

الجراحة أعادة ترميم جلد الطفلة

أجريت جراحة للطفلة الرضيعة “رايلى” ولا يتجاوز عمرها 7 أشهر، وكانت تعانى بل تكافح من أجل تناول وجبة طعام، إلى أن أجريت لها الجراحة، وكانت تعانى من شقوق واضحة بالفم، وفشل رحم الأم فى تشكيل كامل ملامح وجه الطفلة.

أعادة الجراحة ترميم الجلد، وبناؤه أسفل الشفاه والأنف، وأخيرا ابتسمت الفتاة، ونطقت حرف “م” لأول مرة، وكانت حالتها لا تسمح لها بالتحكم فى اللعاب، أو النطق.

بكيت عند خروج طفلتى من هذه العملية الجراحية

والطفلة “رايلى” من بالتيمور بولاية ماريلاند، بالولايات المتحدة الأمريكية، وقد ولدت دون تمام اكتمال الفم، والأنف والشفة العليا، وقالت والدة الفتاه أنجيلا: “عندما خرجت طفلتى من هذه العملية الجراحية بكيت، لأنها أصبحت جميلة جدا، أنا محظوظ للغاية” وأضافت الأم “كان فمها مفتوح تماما، ولم يكن لديها الأنف” كانت الطفلة لا تستطيع إصدار أصوات واضحة.

وقد تم اكتشاف هذا الشق فى  فم رايلى، بعد ما يقارب 20 أسبوع من الولادة، استكملت الأم “شعرت بالقلق من الآثار الاجتماعية التى تنتج عن هذا، وكيف ستتعامل ابنتى مع الاطفال الاخرين.

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *