الرئيسية / توب / البدانة تضاعف من خطر الإصابة بسرطان المرئ والمعدة

البدانة تضاعف من خطر الإصابة بسرطان المرئ والمعدة

كشفت دراسة حديثة أن زيادة الوزن فى عمر العشرين تتسبب زيادة احتمال الإصابة بسرطان المرى والمعدة، خاصة عند وصول الشخص إلى مراحل متقدمة من البدانة.

أكد الباحثون إلى أن خطر إصابة المرئ بالسرطان يزيد بنسبة تبدأ من 60 وتصل إلى 80 % عند الأشخاص الذى كان لديهم زيادة سابفة بالوزن فى سن العشرين، بالمقارنة مع الأشخاص الذى لا يعانوا من زيادة الوزن طوال عمرهم.

تضاعف خطر الإصابة بسرطان المرئ والمعدة

كما أشار الباحثون أن خطر الإصابة بالسرطان يتضاعف عند الأفراد الذين لديهم استعداد لزيادة الوزن 18 كيلوجرام عند بلوغ سن 50 سنة، ويقل الخطر بالإصابة بسرطان المعدة.

وتتضاعف فرص الإصابة عند الأشخاص الذى بدأت لديهم زيادة فى الوزن فى سن العشرين من العمر، وعانوا من البدانة فى الخمسين من العمر.

أهمية ضبط الوزن فى كافة المراحل العمرية

وأكدت جيسيكا بيترك الاخصائية الرئيسية بالمعهد الأمريكى الوطنى للسرطان، والتى أعدت الدراسة على أهمية ضبط الوزن فى كافة المراحل العمرية، حيث تتسبب زيادة الوزن فى مشاكل القلس المريئى وحرقة المعدة، الذى يتسبب فى زيادة فرص الإصابة بالسرطان.

كما أشارت بيتريك أن زيادة الوزن تزيد مستوى عدد من الهرمونات، مثل الإستروجين والتستوستيرون، الذى قد يرفع من معدلات الإنسولين، وتزيد الالتهابات بالجسم، وكلها تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.

شارك فى الدراسة أكثر من 400 ألف شخص، ونشرت النتائج فى المجلة البريطانية للسرطان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *