الرئيسية / توب / كيفية الوقاية وتجنب الإصابة بالأمراض للمسافرين

كيفية الوقاية وتجنب الإصابة بالأمراض للمسافرين

كيف تحمى نفسك من أخطر الأمراض التى قد تفاجئك خلال السفر، والتى تكون ناتجة بسبب اختلاف المناخ أو التلوث، تعرف على هذه الأمراض للوقاية والحد منها، لتقليل فرص الإصابة، بالإضافة إلى التدابير العادية مثل مراعاة غسل اليدين جيدا بالماء و الصابون، واستخدام مطهر يحتوى على الكحول.

ويعرض كايرودار كيفية التصرف فى حالة إصابة المسافرين بأحد الأمراض وأولها الإسهال، والذى يصاب به نسبة غير قليلة من المسافرين.

كيف تتجنب الإسهال ؟

كيف تتجنب الإسهال ؟ ومن المعروف أنه ناتج عن التلوث سواء عن طريق مياه الشرب أو عن طريق الإعداد السئ لوجبات الطعام، ولتجنب ذلك لابد من الاستعداد لمواجهة هذا الموقف بالتوجه إلى الطبيب وضرورة الحصول على اللقاحات الوقائية المناسبة قبل السفر للحد من الإصابة.

تناول الجرعات الوقائية قبل السفر

وقد تتسبب الملوثات أيضا فى الإصابة بفيروس الكبد A الذى تشبه أعراضه الأنفلوانزا، ولكنه يسبب آلام فى البطن، فلابد من تناول الجرعات الوقائية قبل السفر.

وينتشر مرض الملاريا فى افريقيا وجنوب آسيا، والصحراء الكبرى، وهو من أخطر الأمراض التى قد يتعرض لها المسافر، حيث أن لها أعراض مؤلمة، مثل ألم العضلات، وارتفاع درجة الحرارة، فلابد من تناول الأدوية التى تحميك من الإصابة بها والتى يتم تناولها قبل وبعد السفر، بالاتفاق مع الطبيب.

ومن ضمن شروط الوقاية والحماية التى يجب اتباعها هى عدم ملامسة العينين، والأنف، والفم،  حيث أنها وسيلة ناجحة لانتقال الجراثيم بصفة عامة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *