الرئيسية / توب / ٨ طرق لزيادة نشاط المخ .. تعرف عليها

٨ طرق لزيادة نشاط المخ .. تعرف عليها

 

يحتاج المخ الى العديد من الحركات والتمارين لاستعادة قوته ، لانه المسئول عن الذاكره والتذكير ، ويحتاج الى بعض الطرق للاستفاده منه ورفع قدرته ونشاطه ، لذلك نقدم لك بعض الطرق والخطوات التى تساعد على رفع نشاط المخ والدماغ .

١- يجب ممارسة التمارين الرياضية بانتظام ، لانها تساعد على تكوين المخ وتعزيز وظائفة وتكوين خلايا جديدة له فى الدماغ .

٢- يجب أن يتناول الانسان الأطعمة الصحية التى تساعد على تعزيز المخ ، لانه يقوم بامتصاص ٢٠ ٪ من هذه الأطعمة ، لذلك ينصح دائما بتناول الأطعمة الصحية .

٣- يجب أن يحصل الجسم على الكمية الكافية من النوم ، لانها تساعد على تجديد خلايا المخ ، والتخلص من السموم ، لذلك ينصح دائما بالنوم مبكرا لاستفادة المخ أثناء فترة النوم .

٤- يجب أن يتم عمل تمارين للمخ ، عن طريق القيام ببعض الحسابات دون استخدام الالة الحاسبة ، لان ذلك يعمل على زيادة نسبة الذكاء ، وتجديد الخلايا العصبية .

٥- يجب أن يتعرض الجسم إلى ضوء الشمس يوميا ، لمساعدة الجسم على الشعور بالنشاط والحيوية ، كما يعمل على زيادة نسبة التركيز فى المخ .

٦- يجب عدم تناول الكحوليات والتخلص من التدخين ، لانها تعمل على تدمير المخ وتقليل نشاط الجسم .

٧- يجب أن يتناول الانسان كميات كبيرة من الماء والعصائر الطبيعية ، لانها تساعد على تعزيز المخ وزيادة نشاطه ، كما تعمل على تقليل نسبة الإصابة بمرض الزهايمر ، ويجب الابتعاد عن تناول المشروبات الغازية لانها تعمل على تدمير المخ .

٨- يجب ان يقوم الانسان بالقراءة يوميا ، لانها تساعد على تعزيز المخ ، وزيادة نشاطه وطاقته .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *