الرئيسية / توب / فى ٥ خطوات .. كيف تنام سريعا وتتخلص من الاجهاد

فى ٥ خطوات .. كيف تنام سريعا وتتخلص من الاجهاد

يعانى الكثير من الأشخاص من مشكلة قلة النوم ، او الحرمان من النوم ، لان من الامور المزعجة والتى تسبب القلق والتوتر طوال اليوم عدم الحصول على القدر الكافى من النوم ، لذلك يقدم كايرو دار بعض الطرق او الخطوات للنوم سريعا .

١- يجب اخذ حمام دافئ قبل البدء فى النوم بنصف ساعة ، لان الحمام الدافئ يساعد على استرخاء الجسم ، والشعور بالنعاس سريعا .

٢- يجب اطفاء جميع الأجهزة الكهربائية ، والانوار المضيئة ، لان ذلك يساعد على التخلص من مشكلة النوم ، كما تساعد الجسم على إفراز الهرمونات التى تساعد على الدخول فى حالة النعاس .

٣- من الممكن ان يتم قراءة الكتب او القصص المفضلة ، لانها تساعد على استرخاء الجسم وعدم التفكير فى الامور المزعجة او المتعبة طوال اليوم ، وتساعد ايضا على التخلص من الاجهاد .

٤- من الممكن أيضا ان يتم تناول بعض المشروبات الدافئة ، لانها تساعد على استرخاء الجسم ، والابتعاد عن المشروبات التى تحتوى على كافيين ، ومن الممكن ان يتم تناول مشروبات الاعشاب مثل الينسون او النعناع ، او الحليب الدافئ مع ملعقة من العسل الابيض ، تعمل على تجهيز الجسم للنوم سريعا ، والتخلص من الاجهاد والتوتر .

٥- يجب أن يتم تهوية الغرفة جيدا وجعلها باردة ، فهى تساعد على استرخاء الجسم ، وخصوصا بعد الحمام الدافئ تساعد على التخلص من الاجهاد والتوتر والنوم السريع .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *