الرئيسية / توب / تعرف على السن الأنسب وأحدث وسائل تقويم الأسنان

تعرف على السن الأنسب وأحدث وسائل تقويم الأسنان

 

تقويم الأسنان لم يعد رفاهيه بعيدة المنال مقصورة على صغار السن فقط ولكنه أصبح متاحا لجميع الأعمار على عكس الاعتقاد المنتشر بين عامة الناس؛ لذا نقدم لكم هنا من خلال سطور كايرو دار “بوابة اليوم السابع التعليمية والمعرفية” تفاصيل ونصائح مهمة يقدمها الدكتور محمد حسام العيسوى، عضو الجمعية الدولية لتقويم الأسنان.

ما هى المرحلة الأنسب لتقويم الأسنان؟

يرى الدكتور محمد حسام العيسوى أن المرحله العمرية الممتدة ما بين 8 وحتى 14 عاما هى المرحلة الأنسب لعمل تقويم الأسنان لأنها مرحلة النمو المستمر للأسنان المتواترة مع ظهور معظم الأسنان والضروس الدائمة.

هل تختلف نتائج لتقويم باختلاف المرحلة العمرية؟

على الرغم من أن أجهزة التقويم تعمل بكامل كفاءتها وتعطينا نتائج جيدة فى أى سن، إلا أن العلاج يأخذ وقتا أقل مع الأعمار الصغيرة لأن اللثه والأنسجة تكون أكثر مرونة ويمكن تعديلها بسهولة.

ما هى فوائد تقويم الأسنان؟

يهدف تقويم الأسنان إلى تحريك الأسنان وإعادتها إلى موضعها الطبيعى فى حالات ازدحام الأسنان وخروجها من أماكنها الطبيعية، ومعالجة بروز الفكين، أو ما يعرف بـ “الضب” وبالتالى تعديل الشكل العام للوجه وزيادة الثقة بالنفس وتحسين الحالة المزاجية لصغار وكبار السن على السواء.

هل توجد عادات سيئة تتسبب ممارستها فى تشويه الأسنان؟

نعم، والفحص فى سن مبكّرة يساعد كثيرا فى الكشف عن عادات سيئة مثل مص الإصبع ، وعض الشفاه ، والتنفس من الفم.

ما هى أحدث طرق تقويم الأسنان؟

هناك طرق عديدة لتقويم الأسنان وأحدثها تقويم الأسنان الشفاف أو الغير مرئى (invisalign)، والأجهزه الثابتة لتقويم الأسنان البيضاء بنفس لون الأسنان، والضروس (clear braces) بجميع أجزائها، والتى تشمل أيضا اسلاكه بلون أبيض مقارب للون الأسنان الطبيعى، والذى لا يرى بسهولة، وأخيرا التقويم ذاتى الربط (self ligating ) والذى يتميز بقلة الاحتكاك ويساعد كثيرا في تقليل فترة العلاج.

 

 

موضوعات متعلقة

احذر من دخول جسم غريب إلى أذن الصغير

دراسة تحذر: أدوية العقم تسبب ارتفاع معدلات السكر وضغط الدم

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *