الرئيسية / توب / 5 طرق لأطعمة صحية تحمى طفلك من الوجبات المدرسية الفاسدة..خالى بالك

5 طرق لأطعمة صحية تحمى طفلك من الوجبات المدرسية الفاسدة..خالى بالك

هيثم الشرقاوى

ارتبطت الوجبات المدرسية بانتشار حالات التسمم بين أطفال المدارس  فى السنوات الماضية نتيجة لتناول وجبات غذائية مدرسية فاسدة أو أطعمة غير صحية او حتى  من الباعة الجائلين و لكن هذا العام الحكومة بكافة وزارئها المعنين اكدوا انه لن يكون هناك مكان للتسمم بين طلاب المدارس و هذا هو الذى ادى الى تاخير صرف الوجبة المدرسية حتى الأن ..و مع بدأ توزيعها نقدم لكم  طرق لأطعمة صحية تحمى طفلك من الوجبات المدرسية الفاسدة ..

1- ضرورة تناول وجبة الإفطار

من الضرورى إعداد وجبة إفطار متكاملة لطفلك صباح كل يوم قبل الذهاب الى المدرسة، بحيث يتناول فيها الطفل كل ما يحتاجه جسمه وعقله من فيتامينات ، كما يجب الحرص على أن تتناول الوجبة اللبن والجبن والخبز وأكلات أخرى متنوعة.

2- الفاكهة

بدلاً من فكرة الساندوتشات التى لا يفضلها بعض الأطفال  يمكنك توفير 3 ثمرات مختلفة من الفواكه وإعطائهم لطفلك لتناولهم فى المدرسة، وذلك بعد أن يكون تناول وجبة إفطار متكاملة.

3- عصائر طبيعية

مثل الفاكهة، يمكنك إعطاء طفلك كوباً من العصير الطبيعى لتناوله أثناء اليوم الدراسى ليعيد حيويته، وذلك أيضا بعد تناوله وجبة الإفطار .

4- التنويع فى الساندوتشات

ابتعدى عن الساندوتشات التقليدية التى لا يحبزها أطفالك وينفرون منها، وحاولى توفير ما يحبون تناوله ويمكن أن يأخذوه معهم بالمدرسة.

5- بدائل السندوتشات

يمكنك صنع وجبات شهية لأطفالك ، بدلاً من الساندوتشات، كالفطائر والباتيه وغيرها من المخبوزات السريعة التى يحبها الأطفال.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *