الرئيسية / توب / للمرأة .. ٧ أعراض لا تتجاهليها عند الشعور بها

للمرأة .. ٧ أعراض لا تتجاهليها عند الشعور بها

كثير من السيدات يتجاهلن صحتهن بسبب الانشغالات اليومية فى المنزل او الحياة المهنية ، ومن الممكن أن تشعر بالعديد من الأعراض والتى لا يجب أن تتجاهلها حتى لا تتطور وتصاب بالعديد من الامراض مثل ” السكرى ، السمنة ، القلب ، السرطان ” ، لذلك يقدم لنا الموقع الهندى ” بولد سكاى ” عن بعض الأعراض التى لا يجب على النساء عند الشعور بها أن تتجاهلها .

١- البقع او العلامات :
عند  ظهور بعض البقع او العلامات او الشامات فى أماكن مختلفة على الجسم ، يجب عدم تجاهلها وعند الشعور بها التوجه الى الطبيب مباشرة ، للاطمئنان واستبعاد الإصابة بسرطان الجلد .

٢- الكتل :
عند ملاحظة تواجد بعض الكتل فى منطقة الثدى ، يجب التوجه الى الطبيب مباشرة للتاكد وعدم تجاهلها ، لان ظهور بعض الكتل لا يعنى الإصابة بسرطان الثدى فقط ، بل من الممكن أيضا أنها علامة من علامات الإصابة بامراض اخرى لذلك لا يجب أن تتجاهليها .

٣- الام البطن او المعدة .
عند الشعور ببعض الالام فى البطن او المعدة ، يجب التوجه الى الطبيب وعدم تجاهلها ، لان هذه الآلام لا تكون ناتجة عن الدورة الشهرية او الامساك او بعض الالتهابات فى المعدة ، لذلك عند تكرار الشعور بالام البطن يجب التوجه للطبيب مباشرة .

٤- تكرار التبول :
عند ملاحظة تكرار عملية التبول والشعور بها كل ١٠ – ١٥ دقيقة ، مع الشعور ببعض الالتهابات ، يجب الذهاب الى الطبيب على الفور لانها ممكن أن تكون أعراض الإصابة بالمسالك البولية .

٥- السعال :
اذا تم ملاحظة كثرة السعال واستمرارها لمدة اسابيع او شهور ، يجب الذهاب الى الطبيب مباشرة للاطمئنان لانها من الممكن أن تكون أعراض الإصابة بامراض خطيرة .

٦- القلق والتوتر :
عند الشعور بالقلق والتوتر المستمر ، ينصح بزيارة الطبيب للتخلص منها ، حتى لا يتعرض الجسم إلى بعض المشاكل الصحية الخطيرة بسبب الاجهاد والتوتر المستمر .

٧- الارق :
قد يتسبب الارق فى قلة النوم ، ينتج عنه بعض المشاكل الصحية ، لذلك ينصح بالذهاب الى الطبيب على الفور ، لان قلة النوم تعرض صحة الإنسان إلى الخطر والإصابة بالعديد من الامراض .

 

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *