الرئيسية / جامعات / بيتي حياتي / بالصور  .. أهم ٥ نصائح وحيل لاختيار ديكور غرفة طفلك

بالصور  .. أهم ٥ نصائح وحيل لاختيار ديكور غرفة طفلك

 

غرفة الاطفال من اكثر الاشياء التى تؤثر على حالة الطفل النفسية ، لأنه يقضى بها جزء كبير من وقته وخصوصا وقت الدراسة ، لذلك يجب على الآباء والأمهات مراعاة ذلك عند اختيار ديكور غرفة الاطفال والالوان ، لذلك نقدم لكى اهم النصائح لمساعدتك لاختيار ديكور مناسب للغرفة .

١- يجب الحرص عند اختيار اللون المناسب للغرفة ، ويمكنك اختيار الالوان الباردة التى تضيف اتساعا للغرف وخصوصا لو مساحة الغرفة صغيرة ، مع إضافة بعض الرسومات المبهجة مع مراعاة اختيار الالوان التى تتناسب مع بعضها .

٢- يجب الحرص عن تزيين الغرفة او اوضع الاكسسوارات الخاصة بها ، ويمكنك اختيار قطع الاساس والاكسسوارات المناسبة لعمره ، لكى يستطيع الحفاظ على غرفته منظمة دائما .

٣- يجب الحرص على ترك اكبر قدر من المساحة الفارغة فى غرفة الاطفال ،لكى يتمكن من من اللعب فى غرفته ، لان الغرف صغيرة المساحة او المزدحمة تؤثر على نفسية الاطفال بالسلب .

٤- يجب الحرص عند اختيار ديكور الغرفة ان يتم توفير الارفف المفتوحة ، لكى تتكنى من وضع الاساس او العاب الطفل بها ، لكى تسهل على الطفل الوصول لالعابة ، وتسهل عملية إعادة ترتيبها فيما بعد .

٥- يجب الحرص على اختيار ديكور غرفة الاطفال غير تقليدى وفى نفس الوقت الحرص على اختيار ديكور قابل للتعديل ، لان الطفل فى السنوات المقبلة سوف يجد غرفته من الطراز القديم ، لذلك يجب اختيار ديكور قابل للتعديل لكى يسهل عليكى عملية تعديل ديكور الغرفة .

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *