الرئيسية / توب / أما الربيع يدق البيبان.. احمي بشرتك بطرق طبيعية من مطبخك

أما الربيع يدق البيبان.. احمي بشرتك بطرق طبيعية من مطبخك

مع التغيرات البيئية تتعرض البشرة للتلف والتلوث ، وخاصة مع ازدياد درجة حرارة الشمس الضارة ، لذلك ينصح  دائما باستخدام بعض العلاجات المنزلية لحماية البشرة مع تغيرات الفصول ، ويقدم لنا موقع ” بولد سكاى ” الهندى تقرير عن افضل العلاجات المنزلية لحماية البشرة مع تغيرات الفصول .

١-الحليب :

يحتوى الحليب على فيتامينات وبروتين تساعد على حماية البشرة وتهدئتها مع تغيرات الفصول وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة والتعرض الى أشعة الشمس الضارة ، كما يعمل على ترطيب البشرة عن طريق وضع مكعب من الثلج مع الحليب ووضعها على البشرة لمدة بضع دقائق فيعمل على تهدئة البشرة من الحروق الناتجة عند تعرضها للأشعة الفوق بنفسجية .

٢- خل التفاح :


يعتبر خل التفاح من اهم العلاجات الطبيعية التى تعمل على حماية البشرة من التلف الناتج عن تغيرات الفصول وارتفاع درجة الحرارة وتعرضها لأشعة الشمس الضارة ، كما يمكن ان يتم استخدام نصف كوب من خل التفاح مع كوب من الماء ووضعها على الجلد بقطعة من القطن وتركها لمدة دقائق ثم شطفها جيدا بالماء .

٣- صودا الخبز :

يساعد على علاج تلف الوجه الناتج عن تعرضها لأشعة الشمس ، كما يمكن إستخدامه عن طريق مزج ملعقة من صودا الخبز مع الماء ووضع الخليط على اماكن الحروق على البشرة لمدة لا تقل عن ١٠ دقائق ، ثم شطفها جيدا بالماء وتكرار العملية مرتين يوميا للحصول على نتيجة .

٤- الشاى الاخضر :


يحتوى على مواد مضادة للأكسدة التى تعمل على حماية البشرة من تعرضها للتلف مع تغيرات الفصول ، وتعرضها للأشعة الفوق بنفسجية ، كما يمكن استخدامها عن طريق غلى اوراق الشاى الاخضر ، وتركها حتى تبرد ثم وضعها على البشرة للتخلص من حروق أشعة الشمس ، ثم شطفها جيدا بالماء البارد .

٥-الخيار :


من افضل العلاجات المنزلية التى تحتوى على انزيمات نشطه تساعد على تهدئة الجلد والتخلص من الحروق الناتجة عن تعرضها لأشعة الشمس ، عن طريق تقطيع الخيار الى شرائح وتدليك البشرة بها ثم شطفها بالماء جيدا ، او من الممكن أيضا ان يتم استخدام عصير الخيار ووضعه على البشرة لحمايتها من التلف مع تغيرات الفصول .

٦- زيت جوز الهند :


يحتوى زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذى يعمل على حماية البشرة من التلف ، من الممكن أن يتم إستخدامه عن طريق وضعه على البشرة لمدة لا تقل عن ساعة ثم شطفه جيدا بالماء ، فهو يساعد على تهدئة الجلد والتخلص من الاحمرار والحروق الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *